عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع 5 درجات في الحرار.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تبدأ غدا

تحيا مصر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة الطقس الحارة والتي تضرب البلاد بداية من غداً الأربعاء الموافق 31 مايو، وتستمر حتى يوم السبت 3 يونيو المقبل.

وبشأن الطقس، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة يتراوح من 3: 5 درجات ، لتكون الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس في تلك الأجواء الحرارة والطقس المرتفع.

طقس معتدل اليوم

وبالنسبة لـ الطقس اليوم الثلاثاء، فيسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على  السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد،  لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على السواحل الشمالية ،  معتدل  على باقى الأنحاء.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء نشاط رياح محدود على على بعض المناطق، مع وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

وجاءت درجات الحرار اليوم الثلاثاء كالتالي:
القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 22 درجة.
الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 19 درجة.
مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة.
وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة.
قنا العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.
أسوان العظمى 39 درجة والصغرى  26 درجة .

أمطار خفيفة في بعض المناطق

في سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن فرص سقوط الأمطار، إن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم قد تكون أمطار رعدية أحيانًا ولكنها غير مؤثر علي الأنشطة اليومية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن نشهد اليوم نشاط للرياح تصل سرعاته لـ 30-40 كم/س على بعض المناطق الموجودة القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وسوف يساعد علي أحساسنا بالأجواء الربيعية اللطييفة خلال فترات الليل وهو غير مثير للرمال والأتربة.

تابع موقع تحيا مصر علي