عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلى الإتصالات أمام النواب: نعمل على تحويل الكلام العامى المصرى للغات أجنبية من خلال الذكاء الاصطناعى

تحيا مصر

استمعت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى ، لإستعراض المهندس رافت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، لمشروعي القانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، وذلك فيما يخص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تحيا مصر

إنشاء  منصة معلوماتية  تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي

وجاءت أبرز ما فى المشروع أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنشاء  منصة معلوماتية  تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي، بجانب استخدام اساليب نمذجه للتنقيب عن المياه الجوفية وتخزينها.

وجود منظومة لتحويل الكلام العامى المصرى إلى لغات أجنبية 

وأوضح ممثلى الوزارة عن وجود منظومة لتحويل الكلام العامى المصرى إلى لغات أجنبية والعكس، وأيضا تنطق من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي.

وعلقت النالبة مرثا محروس وسالت:  لماذا لا يتم التحويل باللغة العربية الصحيحة وليس العامية، وطلبت تحويل اللغة الأجنبية إلى لغة عربية فصيح مصرى، وهذا ما اكده وزارة الاتصالات بأنه موجود بالفعل .

مبادرة أشبال مصر الرقمية

وتحدثوا أيضا على مبادرة مناخ مصر الرقمية، ومبادرة أشبال مصر الرقمية من خلال الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوى الإعاقة وهى أكاديمية تعمل على ملف ذوى الإعاقة مع جهات مختلفة فى الدولة.

وأضاف أن عمل الأكاديمية يقوم على تطوير التكنولوجيا مثل الأطراف الصناعية ، ويتم إنشاء مركز به معامل متطورة متاح للباحثين،  بدعم من الوزارة لوجود هذه الصناعة لدعم هذه الصناعة بأهمية تكنولوجيا مختلف إلى ما قبل التصنيع.

تابع موقع تحيا مصر علي