عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهرت الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية

تحيا مصر

اعتمد اليوم الثلاثاء محافظ الدقهلية، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة، بنسبة نجاح بلغت 87.5%.

تحيا مصر 

ومن جانبه أشار وكيل مديرية التربية والتعليم في الدقهلية الى أنه من المقرر إتاحة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 بمحافظة الدقهلية، عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية على فيس بوك أو موقع مديرية التربية والتعليم على أن يتم إتاحتها بالمدارس فور الاعتماد وطبعها وتسليمها لكل مدرسة.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية حددت جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني «الترم الثاني» للشهادة الإعدادية، في 18 مايو الماضي واستمرت حتى 24 من نفس الشهر ولمدة 6 أيام.

هذا وتهنيء أسرة “ تحيا مصر ” طلاب محافظة الدقهلية على نجاحهم في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وتتمنى لهم المزيد من النجاح والتفوق في مسيرتهم التعليمية.

تيسير العملية التعليمية 

ويعد إتاحة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية على فيس بوك و موقع مديرية التربية والتعليم خطوة مهمة لتيسير عملية الحصول على النتيجة، ونتمنى أن تكون العملية سلسة وسهلة للطلاب وأولياء الأمور.

كما يتقدم الطلاب لمديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية بخالص الشكر والتقدير على جهودها في تنظيم الامتحانات وإجراء الامتحانات بشكل سليم ومنتظم، متمنيين التوفيق في مهامها المستقبلية في خدمة التعليم والطلاب في المحافظة.

وتؤكد “ تحيا مصر ” على الطلاب الناجحين بالاستعداد للمرحلة التالية من تعليمهم، سواء كانت الثانوية العامة أو التعليم الفني أو الكليات والجامعات، والاستفادة من الفرص التعليمية المتاحة لهم لتحقيق أحلامهم وتحقيق مستقبل مشرق.

وتتميز شهادة الإعدادية بأنها تهتم بتعليم الطلاب المواد الأساسية في العلوم والرياضيات واللغات والدراسات الاجتماعية، وتؤهل الطلاب للانتقال إلى المرحلة التالية من تعليمهم. وتعد شهادة الإعدادية من الشهادات الهامة ، حيث تمهد الطريق للحصول على شهادة الثانويةالعامة التي تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات والكليات والمعاهد العليا.

وتعد شهادة الإعدادية فرصة للطلاب للتحضير والاستعداد للدراسة في المراحلة التعليمية التالية، وتوفر لهم فرصة لتحديد مسارهم التعليمي والمهني المستقبلي، حيث تشجع الحكومة الطلاب على المثابرة والاجتهاد في دراستهم والتفوق فيها، وتوفر الدعم اللازم لهم لتحقيق ذلك، من خلال توفير الكتب المدرسية والمناهج الحديثة والتدريب على التقنيات الحديثة في التعليم، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي والإعفاءات الجبائية للطلاب وأولياء الأمور.

تابع موقع تحيا مصر علي