عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنطاق مركز ومدينة الرحمانية

خدمات طبية تستهدف ٥٣٢ مواطن خلال القافلة السكانية الشاملة بالبحيرة

تحيا مصر

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بتنظيم قافلة سكانية شاملة بمدرسة الشراقوة المشتركة وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم خدماتها. 

وذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وفي قطاع الصحة: بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر تم تقديم خدمات طبية وعلاجية لعدد ٤٣٠ حالة مابين باطنة وعظام ورمد وجلدية وأسنان ونساء وأطفال بالإضافة إلى ٢٥ حالة تنظيم أسرة وإجراء تحاليل لعدد ٣٠ حالة و٤٥ حالة كشف نظر وعمل نظارات وإحالة حالتين لإجراء عمليات المياه البيضاء.

الطب البيطري : رش وتجريع ٤٥٠ رأس ماشية

وإلقاء محاضرة حول خطورة الفيروسات وكيفية تقديم الرعاية البيطرية.

محو الأمية: إستكتاب ١٢ مواطن من الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية.

التموين : توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة.

كما تم خلال القافلة رفع تراكمات القمامة والمخلفات بنطاق القرية ونقلها للمكان المخصص لها.

خطط متوازنة

جدير بالذكر أن محافظة البحيرة تشهد المحافظة نمواً سكانياً مستمراً، مما يتطلب توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وخاصةً الخدمات الصحية.

كما تعمل محافظة البحيرة على تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية بهدف تحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق النائية والمحرومة، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية. وتشمل هذه القوافل العديد من الخدمات الصحية المتنوعة مثل الكشف الطبي والعلاج والتحاليل المخبرية وتقديم الأدوية المجانية.

وتعتمد هذه الخطة على التعاون بين السلطات المحلية والجهات المعنية بالصحة والتنمية المحلية، وتوفير الدعم اللازم من الموارد المالية والبشرية واللوجستية. كما تهدف هذه الخطة إلى تحسين الوعي الصحي للمواطنين وتعزيز المشاركة المجتمعية في الحفاظ على صحتهم وصحة مجتمعهم.

ويجري العمل على تنفيذ هذه الخطة بشكل مستمر ومنتظم، وتوفير الدعم اللازم للتوسع في نطاق الخدمات الصحية لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين في المحافظة. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطة في تحسين الحالة الصحية للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية في المحافظة بشكل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي