عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحقوها يوم الحنة.. إحباط محاولة زواج قاصر في قنا

زواج قاصر
زواج قاصر

محاولة زواج قاصر شهدتها محافظة قنا.. إلا أن يقظة وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا أحبطت ذلك، حيث تمكنت من التدخل في الساعات الأخيرة قبيل إتمام زواج القاصر البالغة من العمر 15 عاما في قنا.

إحباط محاولة زواج قاصر في قنا 

واقعة قاصر قنا.. بدأت بورود بلاغا من مركز شرطة نقادة لوحدة حماية الطفل في قنا، أفاد بمحاولة أسرة طفلة بالغة من العمر 15 عاما، تزويجها وتحديد موعد الفرح والحنة، وأن الحنة في اليوم المقبل والفرح بنهاية الإسبوع.

تحركت لجنة من وحدة حماية الطفل في نقادة، لإنقاذ الطفلة القاصر قبل زواجها، وتبين أنها تدعى ش ع بالغة من العمر 15 عاما، ومقيمة قرية الخطارة، بنقادة ومحدد لها حفل زفاف يوم الخميس وحنة يوم الأربعاء، وهو ما يخالف قانون الطفل مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع الفتيات قبل إتمام سن الـ 18 عام.

وحدة حماية الطفل تنقذ طفلة قبل زواجها بساعات

وأعلنت وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، في بيان رسمي لها، عن إحباط محاولة لزواج فتاة قاصر بالغة من العمر 15 عاما، قبل ساعات من زفافها حيث تم الكشف عن الواقعة «ليلة الحنة» بدائرة مركز نقادة غرب محافظة قنا.

وأتخذت وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، الإجراءات القانونية اللازمة والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج، إلا بعد بلوغ السن القانونية للفتاة، وإنقاذها من الزواج تحت السن، وأخذ تعهد على أسرتها بعدم تزويجها إلا بعد بلوغها السن القانونية.

مراقبة الطفلة إسبوعيا للتأكد من عدم إتمام زواجها

حيث تواصلت لجنة حماية الطفل في قنا، مع أسرة الطفلة ش ع البالغة من العمر 15 عاما، بقرية الخطارة، وتمكنت من إيقاف الزواج قبل ساعات من إتمامه وأخذ التعهدات اللازمة على أسرتها بعدم إتمامه قبل بلوغها السن القانوني وهو 18 سنة.

وأكدت لجنة حماية الطفل في قنا، على أنه سيتم التواصل إسبوعيا مع أسرة الفتاة، للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء، حتى تبلغ الفتاة السن القانونية وهو بلوغها 18 عاما ميلاديا، وتحرر المحضر اللازم وجرى إستكمال الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي