عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبده أبو عايشة لـ تحيا مصر: تمويل مشروعات متناهية الصغر لـ25 ألف أسرة فى 3 محافظات انطلاقة حقيقية للتمكين الاقتصادي

تحيا مصر

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ بالتمكين الاقتصادي للأسرة المصرية عبر وزارة التضامن وغيرها من الوزارات، قائلا: أنه يتم على قدم وساق بتوجيهات الرئيس السيسي.

تحيا مصر

تنمية الأسرة المصرية

ونوه أبو عايشة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي إن التمكين الاقتصادي، هو أحد أهم أهداف المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية،  وإنها ستقوم وبالتعاون بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة و المجتمع، بتمويل 25 ألف أسرة فى 3 محافظات هى المنيا، والأقصر، وقنا بقيمة 56 مليون جنيه.

تحقيق أعلى استفادة للأسر المستهدفة

ولفت أبو عايشة، أن هذا المشروع الطموح يستهدف خلال المرحلة الحالية تدريب السيدات على كيفية إدارة مشروعاتهن ومساعداتهن على إجراء مشروعات مدرة للدخل من خلال منظومة إقراض تم تصميمها بشكل دقيق للغاية، كما أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ الدفعة الثانية فى محافظات أخرى وقد يكون مع شركاء اخرين، حيث يعمل مقترح المشروع على تحقيق أعلى استفادة للأسر المستهدفة.

مد شبكات الحماية والأمان الاجتماعى

وأكمل عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية وعبر رؤية واسعة للتمكين الاقتصادي، وتوفير فرص عمل وبالخصوص للسيدات والمرأة المعيلة، تمكنت من تحقيق خفض حاد في مستويات البطالة، وهذا ما انعكس في النهاية على نسبة النمو الاجمالي للدولة والتي سجلت مستويات عالية طوال السنوات الماضية. قائلا: إن مد شبكات الحماية والأمان الاجتماعى، وفر بيئة مناسبة وتدر دخلا لعشرات الآلاف من الأسر المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي