عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فوزه بجائزة الدولة التقديرية للفنون.. روجينا لـ أشرف زكي: حلم من أحلامك بيتحقق

روجينا وأشرف زكي
روجينا وأشرف زكي

حرصت الفنانة روجينا على تهنئة زوجها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية للفنون.

تحيا مصر يرصد لكم تهنئة روجينا لـ أشرف زكي

وكتبت روجينا عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: الحمد والشكر لله.. مبروك ياحبيبى فوزك بجائزة الدولة التقديرية للفنون.. مبروك حلم من احلامك بيتحقق.

روجينا: ده أسعد يوم في حياتي

وتابعت: لكل مجتهد صبور محب مخلص نصيب تستاهل كل الجوائز اللى فى الدنيا.. مبروك مايا ومبروك مريم دايما فخورين بمشوار ابوكم.. مبروك ليا دا اسعد أيام حياتى.. مبروك يا أبو البنات.. مبروك يعمري.

أشرف زكي يفوز بجائزة الدولة التقديرية

وكانت قد أعلنت الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية، وذلك بعد اجتماع المجلس رقم 69، 

وحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون كل من  الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي  نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة دليلة الكرداني، أستاذ العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

جائزة الدولة التقديرية

جائزة الدولة التقديرية تمنح سنويا للممتازين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بموجب القانون رقم (24) لسنة 1998، وهى موزعة على النحو التالي: ثلاث جوائز للفنون، ثلاث جوائز للآداب، أربعة جوائز للعلوم الاجتماعية، وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التقديرية مئتي ألف جنيه، وميدالية ذهبية.

تصريحات أشرف زكي

ومن جانب آخر، كان قد تحدث الدكتور أشرف زكي عن بعض الأسرار في حياته، وذلك خلال حلوله ضيفًا على برنامج حديث القاهرة، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة قنوات القاهرة والناس.

وقال أشرف زكي أنه يوجد مجموعة كبيرة من نجوم الفن ضغطوا على أستاذ عادل إمام بشدة أن يترشح لمنصب النقيب عام 2004 موضحًا: عادل إمام قالي مافيش نقيب غيرك وفوجئت بقيامه مع فرقته على خشبة المسرح وقتها بإعلان دعمه لي.

كما تحدث عن علاتقه بروجينا وقال: أكثر حاجة بتزعل روجينا أني أهمل البيت أو بناتي أو مخدش بالي من نفسي وهي بتخاف عليا، وروجينا بنت المهنة وليست دخيلة على العمل الفني، وبعد ما عملت مسلسل البرنس المنتجين كلموها وبدأت تطرح عليها أدوار مثل بنت السلطان، وقد آن الأوان تقدم البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي