عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: كانسيلو كان قريب من الانضمام إلينا لكن إدارة سيتي رفضت ذلك

تحيا مصر

كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، عن اقتراب فريقه من التعاقد مع المادفع الأيسرللفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي السابق، الدولي البرتغالي جواو كانسيلو، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني الحالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية تحديدًا في شهر يناير الماضي.

وشدد على أن إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي، رفضت انضمام اللاعب لبرشلونة على الرغم من موافقته.

تصريحات تشافي

وقال تشافي عبر شبكة TV3: "طلبنا ضم جواو كانسيلو خلال شهر يناير الماضي ووافق على الانضمام إلينا ولكن مانشستر سيتي أخبرنا بعدم رغبته في انتقال اللاعب إلى برشلونة".

كانسيلو كان قد قضى النصف الثاني من الموسم معارا إلى بايرن ميونيخ الألماني، وشارك كانسيلو مع بايرن موينيخ في 21 مباراة خلال فترة الإعارة وسجل هدف وصنع 5 آخرين.

وتوج كانسيلو مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني كما توج بالدوري الإنجليزي في نفس الموسم مع مانشستر سيتي، وسيعود صاحب الـ 29 عما إلى مانشستر سيتي في الموسم المقبل إلا في حال تفعيل بايرن ميونيخ بلند أحقية الشراء.

حديثه مع ميسي

وعما إذا كان يتحدث معه كثيرًا، رد تشافي: "نعم، أتحدث معه، صحيح أننا فزنا بالفعل في حقبة ما بعد ميسي، وهذا أمر غير عادي واستثنائي ولم يحظ بالتقدير الكافي، لكن الخوف الذي شعرنا به كان عندما يغادر ليو، ماذا سنفعل؟ حسنًا، لقد نجا برشلونة".

الفوز بدون ميسي

وأكد تشافي: "أعتقد أننا أعدنا بناء الفريق بشكل جيد للغاية، لقد حققنا الدوري وكأس السوبر مع تلك المجموعة وبدون أفضل لاعب في تاريخ هذا النادي وكرة القدم العالمية، هذا يستحق الكثير من الإشادة".

كذلك سُئل تشافي عما قاله في مؤتمره الصحفي أمس، بأن مسألة عودة ميسي إلى برشلونة متروكة للأرجنتيني، في حين هناك اعتقاد بأن قواعد اللعب المالي النظيف هي المفتاح.

وعن ذلك، قال تشافي: "من الصعب أن تضع نفسك مكان لاعب فاز بكل شيء، من الصعب أليس كذلك؟ لا أعرف ما هي الشكوك التي يمكن أن تكون موجودة، ربما الأمر يتعلق بوجود مشروع آخر، إلى جانب رحيل لاعبين مقربين من ميسي مثل بوسكيتس وألبا، لا أعلم، أنا لست في رأسه".

تابع موقع تحيا مصر علي