عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولى على الإعدادية بدمياط: والدتي سبب نجاحي وكانت بتسهر جنبي وانا بذاكر.. فيديو

تحيا مصر

قدم "تحيا مصر"، بثا مباشرا جديدا من قرية الحوراني التابعة لمركز فارسكور التابعة لمحافظة دمياط، ولقاء مع الطالبة فريدة علاء الحاصلة على المركز الأول في الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة دمياط .

تقول " فريدة علاء " أنها كانت متوترة لحظة ظهور النتيجة، ولكنها اطمأنت بعد أن تواصلت المحافظة مع والدتها وهنأتها بالنجاح ، والحمد لله وفقها الله لهذا النجاح الكبير .

دعم مستمر 

وأشارت إلى أنها كانت تذاكر يومياً باستمرار وتتابع كل المواد مع المدرسين ، ومع والدتها التي كان لها دوراً كبيراً أيضاً في دعمها والوقوف بجانبها .

وتقول والدة " فريدة " أنها تعتبر فريدة عملها الأول والأخير وتعتبرها مشروع الحياة الكبير ، مشيرة إلى أنها كان من المفترض أن تصبح مدرسة ولكنها فضلت الوقوف بجانب ابنتها ودعمها .

وتابعت والدة " فريدة " أنها كانت تقوم بتنظيم وقتها وطمأنتها وتوصيلها إلى لجنة الامتحان وكانت سنداً ودعماً لها وحياتها وحبها الكبير ، كما أنها ربتها على الأدب والخلق السليم والطاعة مؤكدة على أنها تريد سعادة ابنتها في كل وقت وحين .

وتابعت والدتها بأن مدرسيها بالمدرسة كانوا يحفزونها باستمرار على المذاكرة والاجتهاد ، وأشارت إلى أن ابنتها شقيت وضحت من أجل الوصول إلى تلك اللحظة الجميلة التي نسعد بها جميعاً .

وأشارت والدتها بأنها كانت تضحي بروحانيات رمضان وفرحة الأعياد ، وكانت تقول لها في النهاية بأن الله سيعوضها خيراً على هذا المجهود ، مؤكدة على أن الدراسة للدراسة والأجازة للأجازة ، وكنت أنصحها بالحصول على الدرجات النهائية في كافة المواد الدراسية دون استثناء والتركيز على كل شيء حتى لا يضيع منها أى شيء ، مؤكدة على أن المذاكرة والنجاح والمعرفة هي هوايتها المفضلة .

" src="">

حلم غير متوقع 

وتابعت والدتها بأن ابنتها كانت تتمنى أن تصبح من أوائل الإدارة التعليمية ولكنها بفضل الله حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة . 

وتضيف ابنتها " فريدة" لم أكن أصدق أنني أصبحت من أوائل المحافظة ، وقمت بالاتصال بأبي المسافر لأبشره بنجاحي ، مؤكدة على أن والدها نجح كثيراً بنجاحها ، كما قامت بالاتصال بأقاربها والذين قاموا بتهنئتها أيضاً .

نصائح التفوق 

ووجهت " فريدة " نصيحة لطلاب الشهادة الإعدادية بأن يذاكروا بجد واستمرار وأن يسعوا إلى هدفهم لنيل ما يتمنوه في النهاية .

شكر وتقدير 

ووجهت " فريدة " الشكر لوالديها على دعمهم المستمر لها وعلى جهدهم المتواصل في أن تصل إلى هذا النجاح ، كما وجهت الشكر لأستاذ اللغة العربية الأستاذ هلال والذي قام أيضاً بدعمها وكان قائداً لها في العملية التعليمية .

وتقول والدة " فريدة " بأنها سعيدة بنجاحها وتشكر مديري المدرسة ومدرسيها الذين اعتبروا " فريدة " ابنتهم قبل أن تكون تلميذتهم ، كما نصحت أسرة الطلاب بمتابعة أبناءهم ومد يد العون لهم ودعمهم في كافة الأوقات .

تابع موقع تحيا مصر علي