عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«آس»: صفقة انتقال كريم بنزيما إلى اتحاد جدة تمت والإعلان خلال ساعات

تحيا مصر

صفقة انتقال اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا والفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني إلى الدوري السعودي وتحديدًا الفريق الكروي الأول بنادي اتحاد جدة تمت وأصبحت شبه مؤكدة، وذلك وفقًا لـ صحيفة "آس" الإسبانية.

وأشار التقرير أن الاتفاق يقترب بين الطرفين لكن في انتظار موقفه الرسمي والنهائي مع ريال مدريد، وينتهي تعاقد بنزيمة مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري وبالتالي يحق له التفاوض مع أي نادٍ آخر.

وأوضح التقرير أن بنزيما في الوقت الحالي "وضع قدما ونصف في الدوري السعودي"، ومبدئيا سيوقع على عقد لمدة عامين وسيصل راتبه لـ 100 مليون يورو معفاة من الضرائب في الموسم الواحد.

وواصل التقرير أن الحكومة السعودية حاولت الحصول على توقيعه للانضمام لآحد الفرق الدوري، وتحدث بنزيما مع كريستيانو رونالدو لسؤاله عن الدوري وكذلك الحياة في البلاد.

اتصاله بـ كريستيانورونالدو

وفي حال انضمامه إلى النمور سوف يصبح الفرنسي زميل كلًا من المدافع أحمد حجازي، وطارق حامد نجم خط وسط الفريق، حال استمرارهما مع الفريق الموسم المقبل.

ويلعب كريم بنزيما رفقة ريال مدريد منذ انضمامه من ليون في صيف 2009، وخاض المهاجم الفرنسي 42 مباراة هذا الموسم مع النادي الملكي بمختلف المسابقات، ونجح بنزيما في تسجيل 30 هدفا وصناعة 6 آخرين.

وكانت تقارير سعودية قد كشفت عن مفاوضات من نادي اتحاد جدة لضم كريم بنزيمة في الموسم المقبل. 

بيان ريال مدريد الثاني

وجاء بيان ريال مدريد الثاني على النحو التالي:- 

"نود أن نشكر لاعبنا فينيسيوس جونيور، خاصة بعد العروض العديدة للتعاطف والتضامن والعاطفة التي تلقاها من جميع أنحاء العالم، يجب القضاء على الاعتداءات البغيضة والعنصرية في مجتمعنا إلى الأبد".

"هكذا تحدثت شخصيات من جميع مناحي الحياة ومن مختلف المؤسسات الوطنية والدولية بعد ما حدث أمس في ملعب ميستايا، نعرب عن امتناننا لأعلى سلطة في كرة القدم العالمية، جياني إنفانتينو رئيس فيفا، الذي قال إنه يجب إيقاف المباريات التي تُرتكب فيها جرائم الكراهية هذه".

شكر رئيس البرازيل

"كما نتقدم بالشكر إلى رئيس البرازيل، لولا دا سيلفا، الذي دعا إلى اتخاذ إجراءات جادة لمواجهة هذه المشكلة والتي وقع ضحيتها كما قال: "شاب نجح في الحياة وأصبح من بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم". 

تابع موقع تحيا مصر علي