عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السودان يمدد حظر الطيران المدني في البلاد حتى 15 يونيو

تحيا مصر

أعلنت هيئة الطيران المدني في السودان، تمديد إغلاق المجال الجوي السوداني أمام كافة حركة الطيران حتى 15 يونيو 2023، يستثنى من ذلك رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء بعد الحصول على تصريح من قبل الجهات ذات الاختصاص.

تحيا مصر 

أغلاق المجال الجوي فى السودان 

وأغلق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران العادية بعد اندلاع النزاع المسلح بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي. 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان والقائد العام للقوات المسلحة، إن الجيش السوداني لم يستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها  ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع العدو أو يستخدم لصوت العقل. 

نهب 17 الف طن من المساعدات الغذائية في السودان 

وكشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نحو 17 ألف طن من المساعدات الغذائية تم سرقتهم فى السودان.

وذكر إيدي رو مدير البرنامج فى السودان أن 17 ألف طن من المساعدات الغذائية فقدت فى أعمال النهب منذ بدء النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فى منتصف أبريل. 

وفى أوائل الشهر الجاري، كان برنامج الأغذية العالمي قد أعلن نهب منتجات غذائية مخصصة للمحتاجين فى السوادن تقدر قيمتها بما يتراوح بين 13 و 14 مليون دولار تعرضت للنهب منذ بدء النزاع بين القوتين العسكريتين. 

وأضاف  حينها أن النهب في البلاد متفش، وأن بعض التقارير عن سرقة إمدادات برنامج الأغذية العالمي، ما زالت قيد التحقيق.

واندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فى 15 أبريل، وأدت إلى سقوط مئات القتلى والمصابين ونزوح آلاف المواطنين إلى الدول المجاورة، ونددت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من عواقب استمرار هذا النزاع المسلح بين القوتين العسكريتين وما ينتج عنها من كارثة إنسانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي