عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشبيلية بطلًا لليوروباليج للمرة السابعة تاريخيًا بعد فوزه على روما بركلات الترجيح

تحيا مصر

توج الفريق الكروي الأول بنادي إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي"يوروباليج" للمرة السابعة في تاريخه  بعدما فاز على فريق روما الإيطالي بقيادة جوزية مورينيو بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي ١/١ على ملعب بوشكاش بدولة المجر. 

أحداث المباراة 

محاولة هجومية أولى لإشبيلية بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق خيسوس نافاس إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب.

محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة بشكل مبكر على مناطق وسط الملعب.

ركلة ركنية أولى لإشبيلية على يمين مرمى روما، نفذها إيفان راكيتيتش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب.

رمية تماس لصالح روما في وسط الملعب من جهة اليمين.

ظهور هجومي أول لروما بتسديدة عن طريق ليوناردو سبينازولا من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأنقذ مرماه.

خطأ لصالح إشبيلية في وسط الملعب الدفاعي للفريق ضد تامي أبراهام، رمية تماس لصالح روما على يمين منطقة جزاء إشبيلية.

توقف المباراة لإصابة زكي شيليك لاعب روما، استئناف المباراة من جديد، الكرة بحوزة لاعبي روما في وسط الملعب.

بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب نيمانيا ماتيتش لاعب روما نتيجة تدخل عنيف بمرفق اليد على لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية. 

محاولة هجومية جديدة لإشبيلية بعرضية عن طريق أوليفر توريس إلى داخل منطقة الجزاء استخلصها مدافعي روما بسهولة، أفضلية نسبية من لاعبي إشبيلية على المستوى الهجومي خلال الدقائق الحالية بحثا عن الهدف الأول.

انطلاقة سريعة عن طريق خيسوس نافاس لاعب إشبيلية على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد متابعة أمام المرمى لتنتهي الخطورة سريعا. 

سقوط من تامي أبراهام لاعب روما داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

هدف ديبالا

تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب عن طريق جانلوكا مانسيني تجاه باولو ديبالا المنطلق خلف مدافعي إشبيلية بشكل منفرد بالمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.  

بطاقة صفراء من نصيب رافايل مير فيسينتي لاعب إشبيلية (على دكة البدلاء) نتيجة إعتراض بشكل غير لائق على حكم المباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي