عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الموافقة على حضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي في نهائي إفريقيا

تحيا مصر

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن موافقة الجهات المسؤولة بزيادة عدد جمهور النادي الأهلي إلى 50 ألف مشجع، في مباراته ضد الوداد المغربي يوم الأحد المقبل في إطار منافسات ذهاب بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي ستاد “القاهرة الدولي”. 

حديث الوزير

أكد وزير الشباب والرياضة، عن إجراء عدة اتصالات مكثفة خلال الفترة الماضية، لزيادة عدد الجماهير، في المباراة المصيرية للنادي الأهلي، مشيراً إلي أن كافة أجهزة الدولة وكافة مؤسساتها تقف وراء النادي الأهلي في مهمته الوطنية بدوري أبطال إفريقيا لتحقيق لقب البطولة، لتضاف إلي سجل إنجازات الرياضة المصرية، و تأكيداً على تفوق الكرة المصرية على مستوى القارة الإفريقية.

أشار "صبحي" إلي أن الرياضة المصرية تعيش أزهي عصورها في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك بتحقيق أبطال مصر - خلال الآونة الراهنة- للعديد من البطولات في مختلف الألعاب الرياضية على صعيد مشاركتهم في البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية، مبيناً أن الحكومة المصرية بريئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقدم كل الدعم لكافة الاتحادات والأندية المختلفة لمواصلة الإنجازات في شتى البطولات.

ويبحث الأهلي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه بعدما سبق وتوج باللقب 10 مرات من قبل كأكثر الأندية الإفريقية تتويجا بلقب الأميرة السمراء.

ويواجه فريق النادي الأهلي نظيره الواداد المغربي ضمن نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل  4 يونيو، في مباراة الذهاب على ستاد القاهرة، بيمنا يواجه الأهلي الوداد في مباراة الإياب بالمغرب يوم 11 يوليو الجاري. 

و تقابل النادي الأهلي أمام الوداد المغربي في 11 مواجهة، حقق النادي الأهلي الفوز في 4 مباريات، بينما انتصر الفريق المغربي على النادي الأهلي في خمس مواجهات وتعادلا في مواجهتين.  

آخر مباراة بين الأهلي والوداد

والجدير بالذكر، أن النادي الأهلي خسر نهائي دوري الأبطال الأخير عام 2022 أمام الوداد بالمغرب، و تأمل جماهير القلعة الحمراء في رد الإعتبار وتحقيق النجمة الإفريقية الحادية عشر على حساب الوداد. 

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

وتشهد تاريخ مواجهات الفريقين، تفوق نسبي لعناصر فريق الوداد المغربي، حيث تقابل الفريقان في 11 مباراة من قبل، فاز الأهلي في 4 مباريات، مقابل 5 انتصارات لفريق الوداد المغربي، وساد التعادل بينهما في مواجهتين فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي