عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دينا عبدالكريم: يجب تعظيم مشاركتنا في المنتج الثقافي العالمي

تحيا مصر

أثنت الإعلامية دينا عبدالكريم عضو مجلس النواب، على المجهود الكبير الذي قامت به إدارة الحوار الوطني، موضحة أن التنظيم رائع والاستعداد بدأ منذ الدعوة لانعقاد الحوار الوطني، لافتة إلى ضرورة تعظيم إسهامنا في المنتج الثقافي العالمي من خلال الإعلام والفن والثقافة والأدب.

تحيا مصر

الحوار الوطني

وأضافت «عبدالكريم»، خلال حوارها عبر قناة «اكسترا لايف»، على هامش مشاركتها في الحوار الوطني: «كل المؤسسات تعمل على ذلك، ولكن كان ينقصنا التنسيق والاستمرارية، وكان ذلك محتوى الورقة البحثية التي قدمتها لإدارة الحوار الوطني».

جلسة الهوية الوطنية والثقافة

وتابعت الإعلامية: «حين شرفت بالدعوة للمشاركة في جلسة الهوية الوطنية والثقافة كان هذا الأمر شغلي الشاغل، فيجب أن نرسخ من نحن أمام العالم، ونتمنى أن تُذكر مصر فيُذكر التاريخ والحاضر والمستقبل، وأن يتم الترويج للنماذج العالمية الناجحة من المصريين».

الهوية المصرية

وأكدت، أن الهوية المصرية أمام تحدٍ، لأن المواطن يجب أن تكون ثقافته عالمية وأن يكون منفتحا على كل الثقافات: «لن نستطيع مواجهة ذلك، ولكن كلما شاركنا في هذا الأمر تعززت هويتنا، ويجب أن يكون إسهامنا في المنتج الثقافي العالمي من خلال الإعلام والفن والثقافة والأدب كبيرا».

وفي سياق أخر طالبت النائبة دينا عبدالكريم، عضو مجلس النواب، بتعديل بعض المصطلحات المستخدمة، كالسلع الاستفزازية، فكلمة استفزازية يقصد بها من؟؟، متسائلة ما سبب جعل البن سلعة استفزازية، فما المستفز في شخص يجلس يحتسي القهوة؟.

اعادة صياغة وتسمية الأشياء

وأشارت عبدالكريم، إلى ضرورة اعادة صياغة وتسمية الأشياء، مشيرة إلى أن الزيادة البسيطة في الضريبة التي تشكل حصيلة هزيلة لا تطلب أن يضيع فيها وقت المجلس ولا وقت الحكومة.

زيادة الوعاء الضريبي

وتابعت:" بل من الممكن أن تضيع الحكومة وقتها فيما يتعلق بزيادة الوعاء الضريبي، معلنة رفضها التام لهذا لأنه سيؤثر على قطاعات البسطاء، بالرغم من أنني لا أحب تصنيف المصريين".

تابع موقع تحيا مصر علي