عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السياح الأجانب في مدينة البترا يشاركون احتفالات الأردنيين بزفاف ولي العهد - فيديو

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

نشرت وكالة الأنباء الأردنية، مقطع فيديو يوثق لحظة احتفال السياح الأجانب في مدينة البترا يشاركون احتفالات الأردنيين بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله على رجوة آل سيف بحضور عدد من قادة وملوك دول العالم 

تحيا مصر

انطلاق عقد قران ولي العهد الأردني

واستقبل  الملك عبد الله الثاني ملك الأردن وقرينته، ضيوف الأردن من مختلف أنحاء الأردن الذين حرصوا على حضور فعاليات حفل زفاف الأمير الحسين .

وأشارت المصادر إلى أن إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة هو من سيشرف على مراسم عقد القران، لافتين النظر إلى أنه سبق وأشرف على عقد قران الأميرة إيمان في آذار من هذا العام.

وبعد الانتهاء من عقد القران سيتوجه العريسان محاطين بالموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، سالكين عددا من شوارع العاصمة التي ازدانت بالأعلام، ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.

 حضور 1700 ضيف 

وسيتم اصطحاب العروسين إلى ساحة الاستقبال فى الهواء الطلق ترافقهما زفة عسكرية تؤديها فرقة تابعة للقوات المسلحة الأردنية

وعند وصول المركب الأحمر إلى قصر الحسينية سيكون فى استقبالهما مجموعة أخرى من الخيالة وحرس الشرف وموسويقات القوات المسلحة . 

ومن على المنصة، ينضم الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله ووالدا الآنسة رجوة لتحية أكثر من 1700 ضيف من الحضور، وشارك عدد من رؤساء الدول العربية والأجنبية وكبار المسؤولين، من أبرزهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وعدد من حكام دولة الإمارات، إضافة لشخصيات إماراتية بارزة، إضافة إلى ولي عهد سلطنة عُمان وزير الثقافة والشباب والرياضة، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، والشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وحضر أيضا السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية جيل بايدن زوجة الرئيس جو بايدن، وملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما وكاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندي، إضافة إلى الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، وعدد آخر من الملوك والآمراء.

وسيشهد ما تبقى من الأمسية مجموعة متنوعة من العروض لفنانين وموسيقيين محليين أبرزهم محمد عبده وعمر العبدللات، وفرق فلكلورية.

ويقيم الملك والملكة رانيا العبدالله مأدبة عشاء رسمية تتبع حفل الاستقبال في قصر الحسينية.

تابع موقع تحيا مصر علي