عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة نادرة.. طفلة تبلغ من العمر ثلاثة أيام ترفع رأسها وتحاول الكلام وتبدأ بالزحف

تحيا مصر

أصيبت ام لأول مرة بالذهول والدهشة الممزوجين بالفرحة، عندما بدات مولودتها الجديدة في رفع رأسها ومحاولة الزحف بعد ثلاثة أيام فقط من ولادتها.

إلتقطت سامنثا ميتشل، التي تقيم في مدينة "من وايت أوك" بولاية بنسلفانيا، و أمها لحظة مذهلة أمام الكاميرا بينما كانت طفلتها حديثة الولادة مستلقية علي بطنها في سرير الاطفال بالمستشفي ويمكن رؤية الطفلة وهي ييتلوي وتصدر ضوضاء وترفع رأسها لبضع ثواني لاستكشاف ماحولها.

نشر الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي

ونشرت الأم الفيديو علي موقع التواصل الإجتماعي "تيك توك" و يمكن سماعها وهي تسأل أمها قائلا :" أمي، أنها تزحف! هل هذا طبيعي؟" فتجيب عليها أإمها: "لا أن عمرها ثلاثة أيام فقط".

وروت الام المندهشة، كانت والدتي هي الشخص الآخر الوحيد في الغرفة عندما حدث ذلك، وطلبت مني تسجيله، ولولا اني استطعت تسجيله لم يكن ليصدقني أحد بخلاف ذلك.

ولم يكن زوجي في الغرفة، وأعلم أنه إذا لم أحصل عليه في فيديو، فلن يصدقني، وتم إلتقاط الفيديو عندما لم تبلغ نيلة ثلاثة أيام كاملة، كانت تبلغ من العمر يومين ونصف اليوم.

الطفلة مولودة متأخرة لثلاثة اسابيع

ولدت نيلة دايس متأخرة ثلاثة أسابيع في 27 فبراير 2023 الساعة 9:22 مساءً ووزنها 7 أرطال و 6 أونصات. يبلغ متوسط عمر الطفل الذي يبدأ في الزحف حوالي تسعة أشهر ، ولكن أظهرت "نيلاه" أنها تتجاوز أهدافها التنموية المبكرة.

أضافت "سامانثا" الام قائلة : "أحيانًا أضحك وأعتقد أنني أتمنى أن تكون طفلة، أشعر وكأنني لم أنجب طفلاً حديثً الولادة، وبلا شك ستبدأ المشي قريبًا، هي تقف في الوقت الراهن".

و تابعت :"إنها تضع الكثير من الوزن على ساقيها، نحن لا نحاول أن نجعلها تقف، ولقد رفضت فقط ربط ركبتيها والجلوس، إنها لا تقف بمفردها بعد لكنها تقف تمسكنا وتحاول دائمًا الوقوف".

تدعي الفتاة البالغة من العمر 34 عامًا أن ابنتها بدأت أيضًا في التدحرج من بطنها إلى ظهرها في سن 18 يومًا وحاولت التحدث بعمر شهر ونصف.

تابع موقع تحيا مصر علي