عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الرياح والزلازل دليل إثبات قدرة الله - فيديو

تحيا مصر

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن هناك اختلاف بين الناس حال وقوع الظواهر الطبيعية مثل الرياح أو السيول أو الزلازل، فالبعض يهون منها ويعتبرها شيء عادي ومتكرر والبعض الآخر يفهم أنها رسالة من الله. 

خالد الجندي: الرياح والزلازل دليل إثبات قدرة الله

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "هذه الظواهر ربنا بيوريك قدرته وأنه يقدر يقلب الدنيا فى ثوان والعاقل يستمد من ذلك دروس، شوف حصل من فترة زلزال فى دولتين متجاورتين وأطاح فى ثوان بـ40 ألف نسمة،  العدد رهيب وفي حد قدر يحتج أو يواجه هذا الشر، شوفت حد قدر يعمل محضر الدول العظمى عرفت تواجه الظواهر اللى بتحصل عندها، دى قدرة ربنا فى ثوانى معدودة يغير الحال إلى حال آخر".

واستكمل: "دى الرسالة اللى تخليك مطمن أن الله على كل شيء قدير، ويا مظلوم اطمئن الله يقدر أن يقلب لك الكون وربنا يغير الكون في ثوان، وشوية الرياح يفهم منها أن الذى صنع الطبيعة هو الذي يقدر على إيقافها".

الأرصاد الجوية تطالب المواطنين بالابتعاد عن الأشجار ولوحات الإعلانات حتى يوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن استمرار سوء الأحوال الجوية سيستمر لغدا الجمعة، بالإضافة إلى نشاط الرياح المحملة بالأتربة، سيكون على أغلب المحافظات الشمالية ومدن القناة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية وبعض المناطق في القاهرة الكبرى.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "سرعة الرياح تجاوزت 55 كيلو متر، بالإضافة إلى سحب رعدية، مما عطل الرؤية الأفقية، طبعال درجات الحرارة ستظل مرتفعة غدا وأمطار خفيفة ورعدية، ومع يوم السبت يختلف الجو وتنخفض درجات الحرارة ومتوقع أن تصل 34 على القاهرة الكبرى، مع توقف الأتربة والرياح".

ونصحت مرضى الجيوب الأنفية والشعب الهوائية، بعدم الخروج فى ظل هذه الأجواء، أو ارتداء الكمامات، كما حذرت من الاقتراب من الأشجار والبنايات المتهالكة ولوحات الإعلانات، حتى يوم السبت.

تابع موقع تحيا مصر علي