عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير إسبانية: برشلونة لن يلعب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن مراقبي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لديهم النية الكبرى في استبعاد برشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وأوضح الصحفي خورخي كالابريس، أن هذه النية غير ملزمة بالمرة، بل هي مجرد توصية بدون قوة قانونية فورية خلفها وتدعمها، ويبقى القرار الآن بيد لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

قضية نيجريرا

التحقيق بدأ بعد انتشار أخبار دفع برشلونة مبالغا مالية لشركة تتبع نائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، لينظر مفتشو يويفا في إمكانية وجود خرق للإطار القانوني.

وانتهى تقرير الثنائي ميريام كولر وجان صامويل لوبا، مفتشا يويفا من لجنة القيم والانضباط، إلى التوصية بمعاقبة النادي الكتالوني بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

والآن أوراق اللعبة في يدي السلطة التنفيذية بالكيان الحاكم للكرة الأوروبية، سواء بحرمان برشلونة لعام أو فتح الملف وانتظار ما تنتهي إليه إجراءات التقاضي في إسبانيا.

وبدأ يويفا تحقيقه في هذه القضية منذ 23 مارس الماضي، ولكن كان ذلك في طي الكتمان، عن طريق طلب معلومات من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

تحقيق مكتب المدعي العام

فتح مكتب المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في تلقي شركة مملوكة لـ نيجريرا أموالًا من برشلونة للحصول على المشورة أثناء وجوده في منصبه.

ويدور التحقيق حول شركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا وهو حكم سابق ونائب رئيس لجنة الحكام منذ 1994 حتى 2018.

وبدأ التحقيق كنتيجة لفحص ضريبي لضرائب 1.4 مليون دفعها برشلونة إلى "DASNIL 95 SL" بين عامي 2016 و2018.

ودفع برشلونة 532,728,02 يورو في 2016 و 541,752 يورو في 2017 و 318,200 يورو في 2018 وكانت آخر دفعة في يونيو 2018 وهو التاريخ الذي يتزامن مع دستور "CTA" الجديد ومعه غادر نيجريرا منصبه.

بيان برشلونة

الأخبار التي نشرتها "La Vanguardia" اليوم خطيرة للغاية لدرجة أنها يجب أن تنبه جميع أندية الدوري بسبب الممارسات التي لا تتناسب مع المهام المنسوبة إلى رئيس الليجا، فقط لهذه الحقيقة، المتعلقة بإسناد وظائف لا تناسبه، وإن كان ذلك أيضا بدافع الكرامة والاحترام لرئاسة لاليجا، ينبغي أن يستقيل السيد تيباس من منصبه. ومع ذلك، وإدراكا منه لهوسه باضطهاد نادي برشلونة وإظهار نفوره وكراهيته الواضحة تجاه نادينا ، فإننا نفهم أن الرئيس الحالي سوف يستمر في سلوكه المتمثل في الاستمرار في إيذاء نادينا ".

تابع موقع تحيا مصر علي