عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن يتابع مبادرة «الزراعة المنزلية للمرأة المطروحية».. والحزب يكرم المعلمين ببني سويف ويقدم مراجعات الثانوية العامة مجانًا بالبحيرة.. صور

تحيا مصر

تتابع أمانة محافظة مطروح بحزب حماة الوطن، الخطوات التنفيذية لمبادرة "الزراعة المنزلية للمرأة المطروحية"، يأتي ذلك استكمالًا لاهتمام حزب حماة الوطن بملف الزراعة.

تحيا مصر

تكريم المعلمين والمدرسين ببني سويف

وفي سياق منفصل، قامت أمانة محافظة بني سويف بحزب حماة الوطن، بتكريم المعلمين والمدرسين القائمين علي مراجعات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية المجانية بكافة مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، تنظم أمانة محافظة البحيرة، مراجعات الثانوية العامة مجانًا بمدينة إيتاي البارود، وسط حضور عدد كبير من الطلبة، يأتي ذلك استكمالًا لاهتمام حزب حماة الوطن بالعملية التعليمية بكافة المراحل.

والجدير بالذكر، إن النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، يرافقه الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي بحزب حماة الوطن وأمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والدكتور أحمد السعيد عضو لجنة الثقافة المركزية بالحزب، قد إلتقى بالسفير الصيني بالقاهرة "لباولي تشانغ" في مقر إقامته.

اهتمام حزب حماة الوطن بتنمية العلاقات الخارجية

وجاء اللقاء، بناءً علي دعوة منة للقاء الحزب، ويأتي هذا انطلاقًا من اهتمام حزب حماة الوطن بتنمية العلاقات الخارجية كأحد الأحزاب السياسية الداعمة لكافة الجهود الوطنية التي تعمل على تعزيز التعاون والتقارب بين الشعوب والدول.

مصر والصين من أقدم الحضارات في العالم

وفي بداية اللقاء وجه النائب اللواء طارق نصير الشكر للسفير الصيني على هذه الدعوة، مؤكدًا،  أن مصر والصين من أقدم الحضارات في العالم وتلاقت الحضارتان علي مر العصور تجاريا وثقافيا وشهدت العلاقات المصرية الصينية بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحكم تطورا ملحوظا في كافة المستويات.

تعزيز التعاون بين الأحزاب الوطنية في الدول الأخرى

وأضاف نصير، أن حزب حماة الوطن كأحد أضلاع الأحزاب السياسية الوطنية من خلال استراتيجيته يعمل علي تعزيز التعاون بين الأحزاب الوطنية في الدول الأخرى لتقارب وجهات النظر والتعاون علي كافة الأصعدة ويأتي على رأس هذه الأحزاب الحزب الشيوعي الصيني مما يمثله من تاريخ ودور داخل دولة الصين.

واثني النائب اللواء طارق نصير على دور الصين في دعم مسيرة الاقتصاد المصري ودور الحزب الشيوعي في مكافحة والتخلص من الفقر في الصين، كاشفًا عن تعاون مرتقب بين حزب حماة الوطن والحزب الشيوعي الصيني في مجالات التدريب والتأهيل وإعداد الكوادر وتبادل الزيارات وتوطين الصناعات ونقل التقنيات الزراعية الصينية لمصر في ظل التعاون المشترك بين الدولتين.

 دعم الصين لمسيرة مصر الحديثة

ومن جهته عبر السفير لباولي تشانغ عن دعم الصين لمسيرة مصر الحديثة في بناء الجمهورية الجديدة والقضاء على العشوائيات وتقديم الخبرات والمساعدات التي تساهم علي تعزيز قدرات مصر الاقتصادية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واختتم اللقاء بتوجيه السفير الصيني الدعوة للواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن لزيارة دولة الصين للتعرف عن قرب على التجربة التنموية الصينية.

تابع موقع تحيا مصر علي