عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوري مرقدي: أنا شخص غير متدين والدين مش بيقرب الناس من ربنا

يوري مرقدي
يوري مرقدي

أثار الفنان اللبناني المعتزل يوري مرقدي الجدل، وذلك بتصريحاته الأخيرة حول رأيه في المساكنة هو وابنته، بإلاضافة إلى حديثه عن الدين.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات يوري مرقدي

يوري مرقدي: أنا شخص غير متدين

وقال يوري مرقدي  خلال استضافته في برنامج «اعترافات زوجية» تقديم الإعلامية رغدة شلهوب، ويُعرض على قناة «الجديد» اللبنانية: أنا وزوجتي ألفت شخصان غير متدينين، إحنا الاتنين ضد الدين بس مش ملحدين.

وتابع: ولا مرة من بداية الدين في التاريخ حتى الآن، الدين قرب الناس من ربنا، بل يبعدهم بس وهذه قناعاتي الشخصية.

يوري مرقدي: طبقت المساكنة أنا وزوجتي قبل زواجنا

وتطرق يوري مرقدي بالحديث عن مسألة المساكنة، وقال «يوري»: قبل الزواج طبقت المساكنة مع زوجتي، وماكنش هاممني ولا كنا مستنين رأي حد في اللي بنعمله.

 وأشار إلى أن ابنته الكبرى تطبق المساكنة مع صديقها حاليًا في كندا، موضحًا:  بنتي الكبيرة الآن تعمل مساكنة في كندا، ولو كانت في لبنان كنت هقولها مسطولة إذا بترمي نفسك في إيد راجل لا بتعرفي عاداته ولا كيف بياكل ولا كيف بيشرب، ولا كيف بيشرب ولا كيف بيتنرفز، وبعدين بتكتشفيهم وبعدين تترمي على الطريق؟ إيه المنطق الأهوج ده.

واختتم الفنان اللبناني: إزاي يعني واحدة تتجوز واحد وتتفاجئ بعدها بكام يوم إن فيه حاجات مش عاجباها فيه، لافتًا إلى أن فكرة الزواج مصرية من مئات السنين.

اعتزال يوري مرقدي

وكان قد أعلن يوري مرقدي عن اعتزاله بشهر أكتوبر العام الماضي ونشر صورة عبر حسابه الرسمي "انستجرام" وعلق قائلاً "عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضل الفن فى العتمة"، وعلق على الصورة بـ"im out"، وتفاعل كثير من المتابعين مع قرار يورى هذا، مطالبينه بعدم الاستسلام، وكان من التعليقات: "لا تستسلم، نحن نحب غنائك والموسيقى التى تقدمها، حزين جداً أن تأخذ هذا القرار باكرا".

لكن يوري حسم الجدل نهائيا من خلال تصريحات خاصة لموقع one tv اللبناني، حيث كشف مرقدي في اتصال مع تلفزيون "وان"، اعتزاله الفن نهائيا، سواء الغناء او التمثيل او الاطلالات الاعلامية، رافضا الغوص في اي تفصيل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي