عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالحجاب.. قرينة الرئيس الأمريكي تزور الجامع الأزهر

تحيا مصر

قامت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكية، جو بايدن، بزيارة الجامع الأزهر، وذلك على هامش الزيارة التي تقوم بها إلى مصر، والتي تستغرق يومين.

وكان في استقبال جيل بايدن، الدكتور نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، ولفيف من قيادات الأزهر الشريف.

وتفقدت قرينة الرئيس الأمريكي، فور وصولها، صحن الجامع الأزهر، قبل أن يتم التقاط الصور التذكارية في صحن الجامع، معبرة عن إعجابها وتقديرها الكبير للأزهر الشريف.

بالحجاب.. قرينبة الرئيس الأمريكي تزور الجامع الأزهر

وتزور السيدة جيل بايدن حاليًا القاهرة تستغرق يومين، في إطار جولة تشمل أربع دول في المنطقة بدأت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

تفقدت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، الجامع الأزهر، مرتدية رداءً طويلًا باللون الأزرق وغطاءً للرأس؛ احترامًا لتقاليد دخول المساجد، واستمعت قرينة الرئيس الأمريكي إلى شرح عن الجامع من رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، الذي كان في استقبالها لدى وصولها.

وحرصت السيدة جيل بايدن على زيارة الجامع الأزهر؛ لما يمثله الأزهر الشريف من مكانة كبيرة على مستوى العالم، باعتباره منارة للدين والعلم والوسطية.
وكانت قرينة الرئيس الأمريكي وصلت، في وقت سابق اليوم، إلى القاهرة، قادمة من الأردن في زيارة تستغرق يومين، ضمن جولة تشمل أربع دول.

في سياق متصل، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستغرق زيارة جيل بايدن يومين، حيث ذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان صحفي صادر، أن مصر تعد المحطة الثانية لجولة الدكتورة بايدن والتي تستمر لمدة أسبوع، وتشمل أربع دول في المنطقة وبدأت في الأردن.

وأضافت أنه من خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات وتعزيز الأولويات المشتركة في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي