عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: الحوار الوطني ليست وظيفته الحساب على ما مضى وإنما يضع أولويات للمستقبل

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المنشق العام للحوار الوطني، إنه تم عقد 24 جلسة، حضرها 2000 شخص وتحدث فيها حوالي 800 شخص، وغطاها 400 صحفي وإعلامي، وناقشت 14 قضية، مشيرًا إلى أنه عقد الأسبوع الماضي جلسة خاصة حول مشروع قانون بتوجيه الرئيس السيسي حول مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتدريب والتعليم.

وأضاف "رشوان"، خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، المذاع على قناة "etc"، أنه سيتم مناقشة عدد أعضاء مجلس النواب بالمحور السياسي يوم الأحد المقبل، وهو مرتبط بالنظام الانتخابي، مشيرًا إلى أن الدستور نص على أن الحد الأدنى لأعضاء مجلس النواب 450 عضوًا، كما سيتم مناقشة ملف التفرع لعضوية البرلمان.

ضياء رشوان: الحوار الوطني ليست وظيفته الحساب على ما مضى وإنما يضع أولويات للمستقبل

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أنه سيتم مناقشة حرية تداول المعلومات، وهو قانون منصوص عليه بالدستور، مشيرًا إلى أنه حماية للمواطن والمسؤول والدولة وضرورة لا يمكن الاستغناء عنها في بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا مناقشة  ملف المجتمع الأهلي، والذي يتراوح عددها إلى 50 ألف، وعايزين الجمعيات دي تشتغل بشكل أفضل كي تنعكس على المواطن".

ضياء رشوان: الحوار الوطني يلفت النظر إلى ما يعتقد صاحب لفت النظر أنه خطأ

ولفت إلى أن المحور الاقتصادي، سيناقش يوم الثلاثاء، موضوعين في 4 جلسات، هما أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني ليس من وظائفه أن يحاسب أحد على ما مضى، وإنما يلفت النظر إلى ما يعتقد صاحب لفت النظر إلى ما يعتقد صاحب لفت النظر أنه خطأ فيما مضى.

وأوضح الدكتور ضياء رشوان أنه سيتم مناقشة ملف الزراعة والأمن الغذائي، ونحن نعمل على تشجيعه ودعمه.

ونوه بان يوم الخميس، سيتم مناقشة قضية الصحة بعدد كبير من مفرداتها، مثل منظومة التأمين الصحي الشامل والنظام الصحي الحكومي، مشيرًا إلى أن لجنة الشباب ستناقش دعم وتمكين السياسي للشباب، إضافة إلى ريادة الأعمال، تشمل ذوي الهمم.

تابع موقع تحيا مصر علي