عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان: تمكين ذوي الهمم في ريادة الأعمال يدعم تحقيق التنمية المستدامة ويعزز الملف الحقوقي والعدالة الاجتماعية

تحيا مصر

قال النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن دعم وتمكين ذوي المهم في ملف ريادة الأعمال، يأتي استمرارا لدعم الدولة بجميع مؤسساتها لتلك الفئة، والتي لاقت اهتماما غير مسبوقا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، مشيرًا إلى أهمية هذا الملف في دعم أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.

دعم وتمكين ذوي المهم في ملف ريادة الأعمال

وأضاف "سلطان"، في تصريحات صحفية، أنه يجب وضع خطة وآليات يتم تطبيقها في المستقبل على النحو الذي يدعم ويمكن ذوي المهم في ملف ريادة الأعمال، مطالبا بوجود برامج تحفيزية لهم وإطلاق مبادرات تشجعهم على الانخراط في مجتمع ريادة الأعمال.
 

تطبيق نسبة الـ 5% تعيينات في القطاعين الحكومي والخاص

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بضرورة تطبيق نسبة الـ 5% تعيينات في القطاعين الحكومي والخاص، والتي نص عليها قانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك متابعة من الجهات المعنية لتطبيق تلك النسبة.

ونوه النائب محمد سلطان بأن مشاركة ذوي الهمم في ملف ريادة الأعمال، تدعم الاقتصاد المحلي والمنتج الوطني، وهو ما ينعكس على عملية تحقيق التنمية المستدامة، كما يعمل على جانب آخر على تعزيز الملف الحقوقي والعدالة الاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي