عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التنسيقية» تنظم أولى الصالونات الثقافية لمكتبتها حول كتاب «تنسيقية شباب الأحزاب.. دراسة في النشأة والتطور»

تحيا مصر

تنظم اليوم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أولى الصالونات والفاعليات الثقافية لمكتبة التنسيقية والتي ستناقش كتاب "تنسيقية شباب الأحزاب.. دراسة في النشأة والتطور"، لمؤلفه الدكتور حازم عمر، عضو مجلس أمناء التنسيقية، ونائب محافظ قنا، وذلك في السابعة ونصف مساءً.

تحيا مصر

مراحل النشأة والتطور لتنسيقية

ويتناول الكتاب مراحل النشأة والتطور لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التي تأسست عام 2018، بهدف التوثيق لهذه الممارسة السياسية والتعرف على أهدافها وهيكلها التنظيمي والوظائف والأدوار التي تقوم بها.

فكرة كتاب تنسيقية شباب الأحزاب

كما يناقش الصالون عدة محاور أبرزها؛ فكرة كتاب "تنسيقية شباب الأحزاب.. دراسة في النشأة والتطور" ومن أين بدأت، وأبرز النقاط التي توقف عندها الكتاب في الحياة السياسية عامة، وطبيعة بيئة النظام الحزبي قبل نشأة التنسيقية.

يدير الحوار خلال الصالون؛ النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون؛ الدكتور إبراهيم الشهابي، عضو مجلس أمناء التنسيقية، ونائب محافظ الجيزة، والدكتور حازم عمر، عضو مجلس أمناء التنسيقية، ونائب محافظ قنا، ومؤلف الكتاب، والنائبة مارسيل سمير، والنائبة أميرة العادلي، عضوا مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب أكمل نجاتي، والنائب محمد فريد، عضوا مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ومارك مجدي، عضو التنسيقية.

المساهمة الفاعلة في رفع وعي وثقافة أعضائها 

جدير بالذكر، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفتتح اليوم السبت، مكتبتها الجديدة، في مقرها بجاردن سيتي، وتستهدف التنسيقية من إنشاء هذه المكتبة المساهمة الفاعلة في رفع وعي وثقافة أعضائها وتنمية مهاراتهم، وذلك من منطلق حرصها على الارتقاء بأعضائها في كافة الأنشطة والمجالات.

وتضم المكتبة، إصدارات وكتابات عدد من أعضاء التنسيقية، بالإضافة إلي مساهمات وتبرعات أعضاء التنسيقية والأحزاب السياسية وعدد من المؤسسات الثقافية ودور النشر، وتتضمن أيضاً عدد من السلاسل العلمية والبحثية وكتب السياسية والعلوم الاجتماعية التراث والتاريخ والفن والثقافة وعدد من الكتب الأجنبية.

تابع موقع تحيا مصر علي