عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهدف وإصابة.. تريزيجيه يقود طرابزون للفوز على ألانيا سبور بخماسية بالدوري التركي

تريزيجيه
تريزيجيه

اكتسح الفريق الكروي الأول بنادي طرابزون سبور التركي، والمحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، نظيره الفريق الكروي الأول بنادي ألانيا سبور، بـ خمسة أهداف مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري التركي الممتاز. 

شهدت المباراة مشاركة محمود حسن تريزيجيه الذي سجل الهدف الأول وصنع الخامس، وأيضا شارك ماريك هامشيك نجم نابولي السابق، والذي خاض مباراته الأخيرة على ملعب طرابزون قبل الاعتزال، وقبل جولة من نهاية المسابقة خارج الأرض أمام باشاك شهير.

غياب كوكا 

وغاب أحمد حسن كوكا مهاجم ألانيا سبور بسبب إصابة الركبة التي أنهت موسمه، تقدم ألانيا بهدف أوموت جونيس في الدقيقة 14، وكان هذا آخر ما سجله الضيوف، التعادل أتى بقدم تريزيجية في الدقيقة 18 بعد تمريرة من إدين فيسكا.

وفي الدقيقة 24 سجل هامشيك هدف الوداع من ركلة جزاء، ثم صنع الثالث الذي سجله أناساتزيوس باكاسيتاس في الدقيقة 32، بينما سجل ينس شترايجر لارسن الهدف الرابع في الدقيقة 35، وأخيرا صنع تريزيجيه الخامس الذي سجله أوموت بوزوك في الدقيقة 58، وترك تريزيجيه وهامشيك موقعهما في الدقيقة 62، حيث حل منتصر لهتيمي وعبد القادر عمر بدلًا منهما.

موقع طرابزون في الدوري

 الفوز الأكبر لطرابزون هذا الموسم رفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس، وسجل طرابزون 4 أهداف في الشوط الأول بالدوري التركي للمرة الأولى في تاريخه، ولعب تريزيجيه 28 مباراة في الدوري التركي، حيث سجل 11 هدفا وصنع 7. 

بيان طرابزون بشأن واقعة البصق

هذا مثير للاشمئزاز، ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد لاعبنا تريزيجية خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشه في 18 مايو 2023، إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أمكايدين على لاعبنا تريزيجيه بينما كان يسجد عقب احتفاله بهدفه، نتوقع أن يتفاقل جميع أصحاب المصالح والاتحاد التركي لكرة القدم وخاصة نادي فنربخشه لاتخاذ إجراءات على الفور، ندعو المجتمع الرياضي بأكمله للتكاتف ورفض مثل ذلك التصرف العدواني وحماية قيم كرة القدم الحقيقة حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام، نريد الاحترام للجميع".

تابع موقع تحيا مصر علي