عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لا يجوز تشويه الرموز".. هاني شنودة يهاجم الذكاء الاصطناعي ويٌشبهه بالتوك توك

هاني شنودة
هاني شنودة

كشف الموسيقار هاني شنودة عن رأيه في تقنية الذكاء الاصطناعي واستخدامها في الأغاني والألحان، موضحًا أنه سيقضي على الفن وقام بتشبيها بـ التوك توك.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات هاني شنودة عن الذكاء الاصطناعي

وقال هاني سنودة خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن، الذي يقدمه الإعلامي "سيد علي"، المذاع عبر قناة لحدث اليوم: لو نذكر أول توك توك دخل مصر لو كنا وضعنا له شروطا لقيادته مكناش وقعنا فيما نحن فيه الآن  وأصبح لدينا مشكلة.

هاني شنودة: تقنية الذكاء الاصطناعي تمس الماضي وليس الحاضر فقط

وأضاف: يجب ضرورة تنسيق المبدعين وجمعية الملحنين والمؤلفين ونقابة الموسيقيين والقانونيين ومجلس النواب من أجل تشريع قانون لمواجهة تقنية الذكاء الاصطناعي كونها تمس الماضي وليس الحاضر فقط.

واستكمل: لو حد من النجوم حزموه ورقصوه عبر تقنية الذكاء الاصطناعي هيبقى ده مسئولية مين؟، لما حفيدي يشوف الحاجة دي هيقول هو ده المثل اللى بتقولوا لنا عليه ده بيرقص على واحدة ونص، هذا لا يجوز.

هاني شنودة: لا يجوز لنا تشويه الرموز والنجوم بالذكاء الاصطناعي

وتابع: لا يجوز لنا بالسماح بتشويه الرموز والنجوم أو الإساءة إليهم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي تشوه الماضي، فيمكن أن تقوم التقنية بجعل جمال عبد الناصر يغني.

واستكمل هاني شنودة: تواصلت مع رئيس أحد المهتمين بصياغة وتشريع القوانين في مجلس النواب وهتواصل مع النقيب من أجل تشريع قانون يحمي رموزنا التي لا يجب أن تمس من أم كلثوم لعبد الحليم حافظ وعبد الوهاب وفريد الأطرش.

هاني شنودة: فيه رموز لا تمس عبد الحليم وأم كلثوم وعبد الوهاب 

واسطرد: لا يجب أن نجعلهم يغنوا أمور بذيئة، فيه رموز لا تمس عبد الحليم وأم كلثوم وعبد الوهاب وفريد مؤسسة كاملة، دول يتسابوا دول الماضي بتاعنا والجذور اللي نمينا عليها، لا يمسوا ولا نخليهم يغنوا ولا يرقصوا.

واختتم هاني شنودة: لازم المبدعين وجمعية المؤلفين والملحنين والنقابة والقانونيين ومجلس الشعب يقعدوا مع بعض يشوفوا نعمل قوانين للذكاء الاصطناعي لأنه هيمس الماضي مش الحاضر بس.

تابع موقع تحيا مصر علي