عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات مع موريتانيا.. ويعلن عقد اللجنة العليا المشتركة العام الجاري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بقصر الاتحادية، منذ قليل، مع نظيره الموريتاني، محمد ولد الغزواني، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس الموريتاني للقاهرة.

وقال الرئيس السيسى بالمؤتمر الصحفي، إن المباحثات مع نظيره الموريتاني كانت مكثفة وبناءة، مؤكدًا تقدير مصر البالغ للروابط التاريخية العريقة مع موريتانيا.

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات مع موريتانيا

وأضاف الرئيس السيسى أن المباحثات عكست الإرادة السياسية المشتركة نحو تعزيز التعاون بين البلدين، والتنسيق على المستويات كافة، مشيرًا إلى عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين خلال هذا العام.

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بالسودان

وحول القضية السودانية، قال الرئيس السيسى، إنهما بحثا الأوضاع قى السودان، وأكدا حول أهمية الوقف الفورى لإطلاق النار وتكثيف الجهود لوصول المساعدات الإغاثية للسعب السوداني، مع حث جميع الأطراف على التحلى بالحكمة للحفاظ على السودان الشقيق.

وتناولت مباحثات الرئيس السيسى ونظيره الموريتاني الأزمة الليبية، حيث قال “السيسي” إنهما ناقشا الأزمة الليبية، وتوافقا على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمليشيات بدون استثناء.

وقال الرئيس السيسى بالمؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس موريتانيا، إن المباحثات تطرقت إلى الأمن المائى المصرى وهو جزء لا يتجزأ من الأمن العربى.

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الموريتاني

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل نظيره الموريتاني، بقصر الاتحادية صباح اليوم، حيث أجريت مراسم استقبال شرفية، للرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، بقصر الاتحادية.

وعزف النشيد الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني القاهرة، بحث العديد من الاتفاقيات في إطار التعاون المشترك بين البلدين بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد لو الغزواني.

تابع موقع تحيا مصر علي