عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عمارة بمناقشات خطة التنمية 2024:«تقليدية ..والمواطن يحتاج آليات للتنفيذ وحلول مبتكرة»..فيديو

تحيا مصر

قدم النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة الشئون المالية والاقتصادية على الجهد المبذول في تقريرها عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، قائلا: محدش يقدر ينكر أننا أمام تحديات عالمية لم تشهدها البلاد من قبل، ونشهد ظروف استثنائية بدءا من جائحة كورونا حتى الحرب الروسية الأوكرانية.

اعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ،  والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، والتأشيرات العامة المرافقة له.

وأضاف عمارة: لكن نحن أمام خطة تقليدية جدا ولا يوجد حلول مبتكرة وبالتالي المواطن المصري يحتاج مزيدا من آليات التنفيذ التي تضمن هذه الخطة.

وتابع: يوجد أشياء تدعو للتفاؤل في الخطة أنه تماشيا مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ (كوب 27) وتوصياته أصبحت المشاريع الخضراء تستحوذ على 50% من حجم الاستثمارات المالية وهذا شيء مطمن، ولكن يوجد أزمة النمو السكاني ومذ عدة عقود ونتكلم عن الانفجار السكاني حيث لا يوجد استراتيجية واضحة تسيطر على هذا النمو الذي يأكل عوائد التنمية.

تذليل العقبات أمام المستثمرين وتدعيم صناعة الرياضة

وعن مجال دعم مخصصات تنشيط الصادرات، أفاد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: الخطة تغافلت عن الدور التسويقي للدولة المصرية، معقبا:" وفي مجال الرياضة أوصي باستحداث مركزا للاستثمار الرياضي لتذليل العقبات أمام المستثمرين وتدعيم صناعة الرياضة".

تابع موقع تحيا مصر علي