عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حدث رياضي مشرف».. جهد أمني مشكور لإنجاح وقائع «الأهلي والوداد»

تحيا مصر

رجال وزارة الداخلية بذلوا مجهودات مضاعفة اليوم

الجماهير المصرية الراقية ترسخ لاستقرار الدولة

أجمع خبراء ومراقبون المشهد الرياضي المصري  والعربي، أن مباراة الأهلي والوداد المغربي، التي انتهت منذ قليل، هي حدثًا رياضيًا كبيرًا  في عام 2023، جذب اهتمام الجماهير في مصر والمغرب على حد سواء، وسط ماتحقق من حضورية جماهيرية عالية جدًا، مما استدعى إظهار قدرات الدولة المصرية المبهرة في التنظيم وتأمين الحدث بشكل جيد لضمان سلامة الجميع.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، الجهود المشكور في مسؤولية تأمين هذه المباراة التي وقعت على عاتق القوات الأمنية ووزارة الداخلية، حيث جرى تخصيص عدد كبير من رجال الشرطة والأمن لتأمين الملعب والمناطق المحيطة به، كما جرى استخدام أحدث التقنيات في مجال التأمين ودخول آلاف الجماهير بما في ذلك كاميرات المراقبة وأجهزة الكشف عن المخالفات للحيلولة دون حدوث أي مايكدر صفو جماهير الكرة المصرية في تلك الليلة.

جهود أمنية ضخمة تعكس استقرار الدولة المصرية

شهد الجميع بكفاءة وجود فرق خاصة مكلفة بتأمين الجماهير والتأكد من عدم حمل أي أسلحة أو مواد خطرة داخل الملعب، مع إعمال تأمين دقيق للجماهير قبل دخول الملعب، مع نقاط تفتيش متعددة في جميع البوابات، مما يعكس وجود جهود أمنية ضخمة تعكس استقرار الدولة المصرية.

علاوة على ذلك، جرى تنظيم حركة المرور بشكل جيد لضمان وصول الجماهير إلى الملعب بأمان، حيث اتخذت السلطات كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث أي ازدحام أو فوضى في المنطقة المحيطة بالملعب.

بشكل عام، أجمع الشعب المصري اليوم على أن تأمين مباراة كبيرة مثل هذه مهمة صعبة وحساسة،  ولذلك، شهد الجميع على حالة من الجاهزية والاستعداد، وتعاون جميع الجهات المعنية، بما في ذلك القوات الأمنية ووزارة الداخلية، لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي.

قواعد أمنية صارمة ساهمت في إنجاح الحدث الرياضي

حالة من اليقظة التامة تمتعت بها أجهزة الدولة المصرية، الرياضية والأمنية، التنفيذية والكروية، من أجل الوصول بالمشهد المشرف اليوم في استاد القاهرة لما كان عليه، حيث شكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرق أمنية لتأمين دخول الجماهير وطاقم التحكيم، وتأمين ممرات اللاعبين، وخلق أجواء آمنة.

وانتشر رجال الأمن بالإستاد لتأمينه من الداخل والخارج، مع التفتيش الدقيق للجماهير ومنع دخول الممنوعات، منع دخول الشماريخ نهائياً لداخل الاستاد،و منع حمل لافتات مسيئة أثناء المباراة، ومنع التجمع أمام البوابات الرئيسية للاستاد، الانصياع لتعليمات رجال الأمن المكلفين بالتأمين، الالتزام بقواعد التفتيش المعمول بها لدى دخول الاستاد.

وقائع الحدث الكروي الأبرز على الساحة الإفريقية اليوم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، فوزًا بثنائية مقابل هدف وحيد، على حساب فريق الوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

سجل بيرسي تاو، الهدف الأول عند الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، بعد صناعة مميزة من جانب حسين الشحات، ثم أضاف محمود عبد المنعم كهربا، في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني، بعد صناعة أيضًا من جانب الشحات، أما هدف الوداد، سجله سيف الدين، في الوقت القاتل من زمن الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة 85 من زمن المباراة، بعد ارتباك دفاعي من لاعبي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي