عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير مناخ: تأثير التغيرات المناخية يتضمن محاور مختلفة.. فيديو

تحيا مصر

أكد الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، على أن تأثير التغيرات المناخية يتضمن محاور مختلفة من ضمنها الاقتصادية والصحية والزراعية مرتبط بالاقتصاد.

تحيا مصر

التعداد السكاني

وقال اتصال هاتفي لفضائية إكسترا نيوز، إن مصر من أكبر دول الشرق الأوسط في التعداد السكاني وبالتالي كمية المخلفات المنبثقة عن تعداد السكان كبير.

إعادة تدوير للمخلفات

وأضاف أستاذ المناخ،  أنه منذ 10 سنوات فأكثر لم يكن هناك إعادة تدوير للمخلفات في مصر، مشيرا إلى أن للمخلفات أنواع مختلفة فى منها ما هو صلب ومنها ما هو سائل ومنها ما هو غازي، وبالتالي يجب أن يكون هناك اهتمام بإعادة تدوير المخلفات بكافة أنواعها.

تأثير إعادة تدوير المخلفات على البيئة والصحة العامة

وتابع: الدولة المصرية اهتمت خلال الـ 10 سنوات الماضية بإعادة تدوير المخلفات الناتجة عن النشاط البشري، والتي لها تأثيرا ضارا على البيئة وذلك من خلال التوسع في إنشاء شركات فصل وإعادة تدوير المخلفات بصفة عامة، مردفا أن إعادة تدوير المخلفات له تأثير إيجابي على البيئة والصحة العامة.

وأكد على أن مصر لديها 28 مصنعا لإعادة تدوير المخلفات وتطمح لأن تصبح 56 مصنعا بحلول عام 2030، وإعادة تدوير المخلفات تعتبر أحد أهم طرق الوقاية من الأمراض المنتشرة مثل فيروس سي، والذي يكلف الدولة مئات المليارات لعلاج مرضاه.

تابع موقع تحيا مصر علي