عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: فى ناس يكذبون على الله ويسكنون الناس الجنة والنار بمزاجهم

تحيا مصر

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن هناك أناس يكذبون على الله ويسكنون الناس الجنة والنار بمزاجهم، لافتا إلى أن من يجعلون أعلم وأفقه وأخشى أهل الأرض، ويكذبون يقولون هذا كفر وهذا فى النار.

رمضان عبد المعز: فى ناس يكذبون على الله ويسكنون الناس الجنة والنار بمزاجهم

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين: "ربنا حرم الفواحش ما ظهر وما بطن، من الغل والحسد والحقد، والأثم والبغى، بغير الحق والكبائر، وكمان حرم الشرك، وكمان ربنا حرم التقول على بدون علم، لا تفتى بدون علم، لا توزع الجنة والنار على مزاج، تلاقى واحد بيعمل معصية لعله يتوب، وتلاقيه أقرب من الله منك، متعرفش الفصل لله، ربنا هو اللى هيفصل مين يدخل الجنة والنار، رحمة ربنا فوق ما نتخيل".

واستشهد بقول الله سبحانه وتعالى: "قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ". 

"نحمي تراثنا": أسوان مدينة الإبداع والاختلاف العالمي

قال عماد حمدى، مؤسس مبادرة نحمي تراثنا، إنه عندما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، 2016، عام الشباب، قومنا مجموعة من الشباب بتأسيس مؤسسة لحماية التراث، لافتا إلى أن أغلبية المنظمات الموجودة تدعم نوع معين من التراث تختاره.

وتابع مؤسس مبادرة نحمي تراثنا، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "أنشأنا المنظمة لحماية التراث الموجود، فى أسوان، بالفعل قدمنا مقترح لليونسكو، لأن أسوان لم تكن مصنفة، فشرم الشيخ مصنفة مدينة السلام العالمي، ومدينة الأقصر مصنفة مدينة الحضارة العالمية، وبالفعل قدمنا مقترح لليونسكو، وصورنا أقدم مكان فى مصر اللى هو سوق الجمال، وعملنا حصر لكل الأماكن التراثية وأصحبت أسوان مدينة الإبداع والاختلاف العالمي".
واستكمل: "أسوان البوابة الجنوبية لأفريقيا، وقدمنا مقترح لصندوق تحيا مصر، وعملنا مهرجان حرف وفنون حوض النيل، بحضور سفراء أفريقيا، وعملنا قسم لكل دولة أفريقية، فأسوان بلاد الجمال الربانى، وفيها ثلث ثقافات العالم".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي