عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيبة التمريض بصالون التنسيقية: تسييس العمل النقابي أمر مرفوض

تحيا مصر

قال النائب كوثر محمود، عضو مجلس الشبوخ، نقيبة التمريض، إن هناك قوانين تحكم العمل النقابي، وكل مهنة مفترض تلتزم القانون الخاص بها، وهناك رسالة وأنشطة تحكم العمل النقابي، والهدف الأساسي هو تطوير المهن والوقوف بجانب الأعضاء وليس تسييس النقابات فهو أمر مرفوض.

وأضافت "محمود"، خلال صالون بعنوان “الشكل الأمثل للعمل النقابي في مصر"، أن النقيب بمجلس إدارته هدفهم تقديم الخدمات والأنشطة لتطوير المهنة.

وشددت على ضرورة دراسة كيفية الاستفادة من الشباب وتقسيم أعمار المرشحين في المجالس النقابية، متحدثة عن نقابة التمريض التي تضم 25 نقابة علي مستوي الجمهورية تخدم 28 ألف مرض وممرضة.

نقيبة التمريض: موارد النقابة ضعيفة ونسعة لتعديل القانون

وأشارت كوثر محمود إلى أن موارد النقابة الضعيفة جدا، ونسعي لتحسين تلك الموارد تدريجيا، وفي نفس الوقت نسعي في تقديم الخدمات بجودة عالية ويلزم لذلك تحسين مصادر الدخل.

وأوضحت نقيبة التمريض أنه تم مضافعة المعاشات لنقاب التمريض ثلاثة أضعاف ، و نسعي الي تحديث قانون النقابة لان اشتراك النقابة يقدر ب 60 جنيه يجب ان نعمل علي زيادتها لتوفير دخل يتناسب مع المطلوب تنفيذه.

الشكل الأمثل للعمل النقابي في مصر

وتنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  صالون نقاشي حول "الشكل الأمثل للعمل النقابي في مصر"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

ويناقش الصالون تاريخ العمل النقابي المصري، وأضرار تسييس العمل النقابي، وكيفية خلق كوادر نقابية تهدف لخدمة النقابة وأعضائها، وكذلك كيفية تفعيل النقابات بالشكل الأمثل، ومدى الحاجة لتشريعات جديدة للعمل على تحسين بيئة العمل النقابي في مصر.

يدير الحوار خلال الصالون، أحمد الحمامصي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض، والمهندسة هلا عبادة وكيل لجنة المهندسات المصرية بنقابة المهندسين وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومها أبوبكر عضو لجنة المرأة بنقابة المحامين، والنائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي