عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوندوجان: هالاند أفضل مهاجم في العالم لهذا السبب

تحيا مصر

تحدث اللاعب الدولي الألماني إيلكاي جوندوجان، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي والذي يدربه الإسباني بيب جوارديولا، عن زميله النجم الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق السماوي وكيفية  تطور كتيبة بيب جوارديولا هجوميًا بفضل المهاجم النرويجي هالاند.

هالاند انضم إلى فريق مانشستر سيتي قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في الصيف الماضي، وسرعان ما أشعل هالاند الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في موسمه الأول، إذ سجل 35 هدفًا، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي2022/2023. 

وتمكن هالاند من تسجيل 52 هدفًا في مختلف المسابقات، في الموسم المذكور، وساهم في فوز مانشستر سيتي ببطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

تصريحات جوندوجان

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "في الوقت الحالي قد يكون أفضل مهاجم في العالم، إنه يقدم الكثير لفريقنا". 

وأضاف جوندوجان: "إنه يمنحنا صفة مختلفة، بقوته البدنية وعقليته وسرعته وأهدافه كذلك، لم يكن لدينا مهاجم كلاسيكي في العامين الماضيين، لذلك كنا بحاجة للعب بشكل أكثر مرونة قليلاً، بشكل مختلف قليلاً". 

مميزات هالاند

وواصل جوندوجان: "نحن نعلم الآن أن لدينا شخصًا في منطقة الجزاء يمكنه التحكم في الكرة، بما في ذلك الكرات الهوائية العالية، إنه جيد جدًا في التعامل مع رأسه ويمكنه الفوز في المعارك ضد قلب دفاع طويل القامة". 

وأردف جوندوجان: "هذا يضيف بُعدًا جديدًا تمامًا إلى لعبتنا، إنه يمنحنا ديناميكية جديدة، إلى جانب ذلك، فهو يجلب عقلية وشخصية رائعة، لقد ساعدنا كثيرًا بالفعل، دعونا نأمل أن يتمكن أيضًا من مساعدتنا في النهائي". 

ويلتقي مانشستر سيتي، يوم السبت المقبل، مع إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب "أتاتورك" في تركيا. 

جانب من أحداث مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 

الهدف الأول عن طريق اللاعب الدولي الألماني إلكاي جوندوجان، بعد تمريرة من دي بروين إلى جوندوجان الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لصالح مانشستر سيتي سكنت شباك دي خيا حارس مانشستر يونايتد. 

كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق مانشستر سيتي على رأس رودري الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

بعد 12 ثانية، كان هدف الألماني إلكاي جاندوجان هو أسرع هدف على الإطلاق في كأس الاتحاد الإنجليزي، متغلبًا على هدف لويس ساها السابق البالغ 25 ثانية في عام 2009.

تابع موقع تحيا مصر علي