عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بسبب فينيسيوس».. إسبانيا تواجه البرازيل وديًا تحت شعار «لا للعنصرية»

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقامة مباراة ودية بين منتخب إسبانيا أمام نظيره منتخب البرازيل، خلال شهر مارس المقبل، تحت شعار «لا للعنصرية»، وذلك بسبب ما حدث وتعرض له اللاعب الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد.

حالات العنصرية

وشهدت إسبانيا العديد من حالات العنصرية مؤخرًا تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وأبرزهم كان فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني الذي تعرض لذلك منذ أسبوعين في مواجهة فالنسيا وريال مدريد بملعب ميستايا في الدوري الإسباني.

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم كان قد أعرب عن قلقه حينها، وأرسل لنظيره الإسباني خطابًا يطالبه بسرعة اتخاذ الإجراءات تجاه هؤلاء الذين أهانوا فينيسيوس.

وعلى إثر ذاك الخطاب، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم، الإثنين، عن مباراة ودية ستجمع بين بطليّ كأس العالم إسبانيا والبرازيل، وستقام المباراة في المملكة الإسبانية، خلال شهر مارس من العام المقبل 2024.

المباراة ستقام في إسبانيا، بالتنسيق بين الدولتين، تحت شعار"جلد واحد" لمناهضة العنصرية التي اجتاحت بلاد الأندلس خلال الفترة الماضية. 

بيان الرابطة الإسبانية

وأصدرت رابطة أندية الدوري الإسباني "لا ليجا" بيانًا مطولًا حول تلك الواقعة التي تخص النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور

وجاء البيان على التالي:- 

تقاتل رابطة الدوري الإسباني في نطاق اختصاصها، وتقود المعركة ضد العنف، العنصرية، كراهية الأجانب والتعصب في الرياضة لسنوات، كما يتضح من المبادرات العديدة التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة، لا سيما القضايا المرفوعة أمام المحاكم وأمام لجنة الدولة لمناهضة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

تدين إدارات الشؤون القانونية والنزاهة والأمن في رابطة الدوري الإسباني بشدة جميع أنواع العنف التي حدثت داخل أو خارج ملاعب كرة القدم الاحترافية خلال المواسم القليلة الماضية.

هدف الليجا

إن هدف لاليجا هو القضاء التام على العنف في الرياضة، ومن أجل تحقيق ذلك، يتم تنفيذ ممارسات مختلفة للوقاية والكشف والإبلاغ في كل جولة، والتي يتم إبلاغها بعد ذلك إلى لجنة الدولة لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة، وكذلك إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالطريقة ذاتها، تدين لاليجا وتتخذ الإجراءات القانونية في أي إجراءات جنائية تتعلق بأعمال العنف التي تحدث في مجال كرة القدم.

تابع موقع تحيا مصر علي