عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تنعى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة الأسبق

تحيا مصر

نعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان الأسبق والذى وافته المنية أمس .

تحيا مصر

وتقدمت التنسيقية بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

الرئيس السيسي ينعى وزير الصحة الأسبق

نعي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفاة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة السابق الذي توفي بالأمس، وقدم العزاء لأسرته في هذا المصاب، ولفت إلي أن الراحل كان له إسهام كبير جدا في العمل أثناء توليه المسؤولية في وزارة الصحة .

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني.

وقال الرئيس السيسي: "كان للفقيد الراحل أحمد عماد الدين راضي إسهام كبير للغاية أثناء عمله في وزارة الصحة، مقدما خالص العزاء لأسرة الفقيد" .

وفاة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة الأسبق

وكان قد توفي، أمس الإثنين، الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الاسبق عن عمر يناهز 67 عاما اثر أزمة قلبية.

السيرة الذاتية للدكتور أحمد عماد الدين راضي

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة المصري الأسبق، ولد في 8 يونيو عام 1955 وحصل على بكالوريوس الطب في عام 1985، وماجستير العظام عام 1987، والدكتوراه عام 1989، وتولى عددًا من المناصب منها وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة في 20 سبتمبر 2010، وعيّن عميدا للكلية بالانتخاب.

كان واحدًا من بين 3 أطباء، خضعوا لدورة تدريبية مُكثفة على جهاز مفصل حوض لا يتجاوز حجمه 3 سنتيمترات، يسمح بعودة الحركة الطبيعية بنسبة 95%، خلال 15 يومًا، بزيادة قدرها 15 % في حال تركيب المفصل قبل تطويره، وذلك على يد مخترعى الجهاز "إيطالى وألمانى"، اللذان اشترطا حضور أحدهما أثناء إجراء أول جراحة به في مصر دون أي تدخل، حيث أجريت بالكامل على يد الفريق المصرى برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي