عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مديحة حمدي: لو جالي دور لأم مدمن هعمله وشبابنا محتاجة قدوة الأيام دي

مديحة حمدي
مديحة حمدي

بدأت منذ قليل ندوة الفنانة مديحة حمدي، التي اتت بعنوان “القدوة" بحضور ضيف شرف الليلة مداح الرسول الدكتور أحمد الكحلاوي؛ في صالونها الفني الثقافي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير كلمة مديحة حمدي في ندوتها

كلمة مديحة حمدي خلال ندوتها 

قالت مديحة حمدي خلال الندوة عن سبب اختيارها اسم قدوة عنوان لندوتها، موضحة: كل المسلمين في اي مكان في العالم بيتأثروا بأخلاق الرسول وبناخده قدوة لينا، وكلنا في مراحلنا المختلفة بناخد قدوة لينا زي البنت أول الولد في سن المراهقة بيكونوا واخدين أبوهم وأمهم قدوة ليهم، أو المدرسين قدوة ليهم، وهكذا.

وتابعت مديحة حمدي حديثه: الانسان بيتولد على الفطرة مسلم وعلى خلق لكن بتيجي متغيرات في الحياة تدفع لطرق خاطئة، عشان كدة بقول لازم إن يكون لشبابنا قدوة، مش يقلدوهم لكن يحالوا يكونوا زيهم.

مديحة حمدي: ممكن أعمل دور أم لمدمن

وكشفت مديحة حمدي أنها لا تمانع عمل دور ام لمدمن، وتابعت حديثها كاشفة عن شروطها: لو جالي دور لأم مدمن هعمله بس إني أكتشفه قبل ما ابني يقول.

كما تحدثت عن فاتن حمامة وسبب تلقيبها بـ سيدة الشاشة، مشيرة إلى أنها في كل أدوارها كانت لبسها محتشم وتقدم موضوعات هامة لذا أخذها العديد قدوة.

مديحة حمدي وعودتها للتمثيل

من ناحية أخرى، كانت  قد أعلنت الفنانة مديحة حمدي منذ فترة ليست بالقليلة عن عودتها للتمثيل بعد 8 سنوات من الاعتزال. حيث قالت مديحة حمدي خلال إنها أرتدت الحجاب في يوم 22 رمضان عام 1992، وأن رغبتها في إرتداء الحجاب نشأت نتيجة تأديتها للأدوار داخل المسلسلات الدينية.

وكانت أشهر أعمال الفنانة مديحة حمدي مشاركتها في عدد من الأعمال الإسلامية والدينية، وهي  “رسول الإنسانية”، “القضاء في الإسلام”، “عمر بن عبد العزيز”، و”الفتح المبين”، انتقلت إلى الشاشة الصغيرة واستمر عملها فيها، وقدمت مجموعة مسلسلات، وارتدت الحجاب في التسعينيات، لكنها لم تبتعد عن التمثيل.

تابع موقع تحيا مصر علي