عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية مرثا محروس: استضافة مصر قمة GSR يعكس الطفرة التي حققتها في مجال الاتصالات

تحيا مصر

علقت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن عن مشاركتها في إطلاق المؤتمر العالمي لمنظمي الإتصالات GSR تحت رعاية "الرئيس عبد الفتاح السيسي" بمدينة شرم الشيخ علي أن تستمر فاعليات المؤتمر حتي ٨ يونيو ٢٠٢.

تحيا مصر

إطلاق القمة تعزز من مكانة مصر

 وصرحت قائلة: في ٢٠٢٢ وتم ادراج إتفاقية بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات لاستضافة مصر قمة GSR هذا العام بمشاركة متخصصي ورواد مجال التكنولوجيا في العالم وهذا يعكس مدي الطفرة التي حققتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى أن إطلاق القمة تعزز من مكانة مصر وريادتها علي الخريطة التكنولوجية العالمية.

وأكدت قائلة: بالفعل هذا ما أملنا تحقيقه ضمن الرؤية الإستراتيجية الرقمية لمصر.

 وأشارت "عضو التنسيقية" أن مصر تسعي إلى تحقيق أقصي إستفادة من إستضافة هذه القمة لسد أي فجوات رقمية ومواجهة التحديات التكنولوجية لاسيما خلق شخصية اعتبارية للجمهورية المصرية الرقمية الجديدة والسعي إلى مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في العالم.

إعادة ترتيب أولويات الخطة التنموية 

 وأعربت "محروس" قائلة أفتخر بما تحققه مصر من إنجازات علي مستوي العلاقات الخارجية ولاشك أن مصر تلعب دورا هاما كونها حلقة وصل ونقطة إلتقاء للمناقشات الدولية من خلال إتاحة ساحة لتبادل الخبرات مؤكدة أن القمة سوف تساهم في إعادة ترتيب أولويات الخطة التنموية للاتصالات في مصر بما يتماشى مع إمكانيات ورؤية الدولة.

القيادة السياسية

 واختتمت قائلة علي الصعيد العام  يسعدني حجم الثقة التي استطاعت أن تحظو بها مصر من قبل العالم في إقامة فاعليات دولية علي أرضها وبالتأكيد هذا يظفر بنتائج مثمرة في أكثر من مجال وهذا تحقق بفضل القيادة السياسية التي أعادت لمصر مكانها الحقيقة في المجتمع الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي