عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإصابته بالتهاب العصب السابع.. إلغاء العظة الأسبوعية للبابا تواضروس اليوم

تحيا مصر

أعلنت الكنيسة إلغاء العظة الأسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأربعاء، والتى كانت مقررة فى السابعة مساء بعد انتهاء فترة الخماسين المقدسة. 

كان قد تعرض البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لوعكة صحية طارئة، وذلك عقب صلاة قداس عيد حلول الروح القدس صباح اليوم، في كنج مريوط، تعرض بعده لوعكة صحية طارئة.

البابا تواضروس يتعرض اوعكة صحية طارئة بعد صلاة عيد حلول الروح القدس

وأصدرت الكنيسة، بيانًا كشفت فيه تطورات الحالة الصحية لبابا تواضروس، حيث أوضح البيان أنه أجريت لقداسة البابا فحوصات طبية دقيقة، كشفت عن إصابة قداسته بالتهاب بسيط في العصب السابع، ونصحه الأطباء بأخذ فترة راحة مع بعض الأدوية وجلسات العلاج الطبيعي.

وأعلن أنه سيتم تأجيل أية اجتماعات رعوية كانت مقررة الأيام المقبلة، مع استمرار المقابلات الفردية المحددة مسبقًا، طالبين سرعة الشفاء وكامل الصحة لأبينا وراعينا بشفاعة أمنا العذراء مريم وآبائنا الرسل ومصاف القديسين.

البابا تواضروس: أخترنا المحبة حتى لو كنا نسير عكس تيار العالم الطامع

ألقى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كلمته بساحة القديس بطرس بالڤاتيكان خلال لقائه مع البابا فرنسيس صباح اليوم الاربعاء، كأول بطريك غير كاثوليكي كلمة هناك، بمناسبة  يوم المحبة والصداقة بين الكنيستين، ومرور 10 أعوام على زيارته للفاتيكان و 50 سنة على زيارة البابا شنودة للفاتيكان فى عام 1973.

أود أن أنقل لكم تهنئتي وكل أعضاء المجمع المقدس وكل هيئات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالعيد العاشر لاختياركم الإلهي كبابا وأسقف لروما، وأثمن كل ما فعلتموه في هذه الفترة من خدمة لكل العالم في كل المجالات وأصلى أن يحفظكم المسيح في كامل الصحة ويمنحكم بركة العمر الطويل.

تابع موقع تحيا مصر علي