عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. ميسي يعلن انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي

تحيا مصر

أعلن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، إتمام التعاقد رسميًا والانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي والمملوك للأسطورة الإنجليزية دافيد بيكهام، بعدما رفض تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. 

وقام ميسي بإعلان الخبر خلال إجراؤه حوارًا مطولًا، اليوم الأربعاء، مع صحيفتيّ "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" الإسبانيتين. 

ميسي المتوج بلقب كأس العالم قطر 2022، رحل عن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في نهاية عقده والذي انتهى مع نهاية الموسم المنقضي وأصبح حرًا في التعاقد مع أي فريق بشكل مجاني.

وانضم ميسي إلى "لا ماسيا" أكاديمية برشلونة في عام 2000، وتم تصعيده للفريق الأول في 2004، وحقق ليو ميسي، مع الفريق الدوري الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات في 2006 و2009 و2011 و2015.

الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات غادر كامب نو للمرة الأولى في مسيرته في أغسطس 2021، بسبب عدم تمكن النادي من تجديد عقده في ظل الأزمة المالية.

وانتقل قائد المنتخب الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان، ليحقق لقب الدوري في موسمين متتاليين قبل نهاية عقده، أما على الصعيد الدولي فقد ظفر بكوبا أمريكا 2021، أول ألقاب الأرجنتين منذ عام 1993، وفي قطر 2022 حقق أخيرا لقب كأس العالم، الغائب منذ عام 1986.

ما نشره باريس سان جيرمان

ونشر نادي باريس سان جيرمان، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ودوّن: "شكرًا ميسي.. بعد موسمين في العاصمة الفرنسية، تصل مغامرة ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان إلى نهايتها مع نهاية موسم 2022-2023 ".

وأضاف البيان:" النادي يتمنى بشعور صادق المزيد من النجاحات لليو في بقية مسيرته الاحترافية ". 

فابريزيو رومانو

ذكر الإيطالي فابريزيو رومانو، الصحفي الموثوق في الانتقالات عبر شبكة "سكاي سبورتس" إيطاليا، أن ليو ميسي، اختار الانضمام إلى فريق إنتر ميامي بالفعل، وأشار رومانو إلى أن ميسي سيعلن عن قراره خلال الساعات القليلة المقبلة. 

قناة أرجنتينية

بالإضافة لقناة "تي واي سي" الأرجنتينية تحدث عن إتمام التعاقد بين ميسي وبين نادي إنتر ميامي وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

بي بي سي 

وجاء ذلك بعد تأكيد هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن ميسي سيوقع على عقد يربطه مع إنتر ميامي لمدة عامين مقبلين. 

تابع موقع تحيا مصر علي