عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيريرا: نسعى لعلاج الأخطاء.. وهدفي الوصول إلى أعلى مستوى للحكام

بيريرا
بيريرا

أكد فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية، أنه يسعى دائمًا من أجل تطوير منظومة التحكيم في مصر، حيث أوضح أنه يعمل على الوصول إلى أعلى مستوى للحكام من خلال المشاركة في عدد كبير من المباريات. 

تصريحات فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام 

وقال فيتور بيريرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم: «تسلمت عملي منذ 3 شهور وجمال علام رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم طلب مني تطوير مستوي التحكيم، هدفي تطوير مستوي التحكيم ولدينا فريق عمل يتابع جميع الحكام في جميع الدرجات». 

وأضاف بيريرا: «أسعى للوصول إلى أفضل مستوى للحكام من خلال المشاركة فى عدد كبير من المباريات، لدينا إستراتيجية للتطوير وهناك 2427 حكم في قاعدة البيانات». 

وواصل: «تقدمت بلائحة جديدة للحكام للموسم الجديد ، ووضعت خطة لتطوير منظومة التحكيم في مصر، تم تصنيف الحكام لمجموعات بشكل هرمي لتحديد مشاركتهم في كل قسم». 

وتابع: «تصنيف الحكام هدفه زيادة المنافسة بينهم وترقية المميزين للدرجات الأعلي، نسعي لتطوير وزيادة خبرات الحكام في كل درجات المسابقات، تم تعيين 50785 حكم لادارة مباريات الموسم الحالي». 

وأوضح: «لدينا 7 حكام دوليين و7 مساعدين و2 حكام كرة نسائية و4 حكام صالات، أجرينا استبيان مرتين بالمناطق والحكام للوقوف علي كافة مشاكل المنظومة، طموحى أن يكون هناك حكام مصريين فى البطولات الأفريقية والعالمية، نسعي لعلاج الأخطاء والمشاكل في الفترة المقبلة». 

وأتم: تصريحاته: «ننظم معسكرا للحكام في بورسعيد لرفع كفاءتهم عمليا ونظريا ومعالجة الأخطاء، أتابع جميع المباريات وأحترم الأندية ولا أسمح لأحد بالتدخل في عملي، تدريجيا ستتلاشى مشكلات تقنية الفيديو في الدوري المصري». 

قائمة منتخب مصر لمعسكر شهر يونيو 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة تضم  28 لاعبًا استعدادًا لمعسكر الفريق خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو والذى يتخلله مباراتين أمام غينيا  في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار ، ثم ودية أمام جنوب السودان يوم 18 .

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني - هشام صلاح - أحمد رمضان بيكهام - ياسر إبراهيم - علي جبر - محمد عبد المنعم - محمود مرعي - محمد حمدي - أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية - مهند لاشين - حمدي فتحي - غنام محمد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو - محمد هلال - محمد رضا بوبو .

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفي فتحي - حسين الشحات - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه - محمود كهربا - أحمد ياسر ريان - مصطفى محمد.

تابع موقع تحيا مصر علي