عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: ميسي أراد حياة هادئة.. وهذه حقيقة التعاقد مع نيمار

تحيا مصر

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني، عن أسباب فشل عودة أسطورة النادي ليونيل ميسي للفريق الكتالوني، وكشف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين عن انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي رسميًا في صفقة انتقال حر عقب نهاية تعاقده مع باريس سان جيرمان. 

تصريحات تشافي

وقال تشافي في تصريحات مع الصحفي الإسباني جيرارد روميرو: “ميسي؟ كنا متحمسين لفكرة عودته لكن أحيانا لا تتم بعض الأمور بسبب الظروف الخارجية. ليو أراد أن يكون أكثر سلاما في حياته”. 

وأضاف تشافي: "الحماس الذي تولد من فكرة عودة ميسي كان لأني تحدثت معه كثيرا. كانت جميع الأطراف متحمسة جدا. إنه قراره الشخصي وعلينا أن نحترمه لأنه أفضل لاعب في التاريخ"

وتابع تشافي: “في برشلونة دائما يتم انتقادك والحكم عليك بإستمرار، المدرب مسؤول عن كل شيء. أحاول أن أكون قويا على المستوى الشخصي”.

وواصل تشافي: "أنا متحمس جدا لأننا في العام المقبل يمكننا التنافس على جميع الألقاب. الوضع المالي الذي ورثناه صعب للغاية، سنرى كيف يمكننا تقوية أنفسنا. علينا أن نكافح من أجل كل شيء".

بديل سيرجيو بوسكيتس

وعن بديل سيرجيو بوسكيتس أوضح تشافي: "بديل بوسكيتس يجب أن يكون مشابها له عليه أن يوازن الفريق. يجب أن يكون لاعبا بمواصفات خاصة. أسماء مثل زوبيميندي وكيميتش وأمرابط تخرج دائما من الإعلام وهذا طبيعي ونحن علينا أن نقرر الأفضل لبرشلونة"

وشدد "كيميتش لديه عقد مع بايرن ميونيخ، والأمر كله يتوقف على رغبته. مثل روبرت الذي أراد القدوم إلى برشلونة".

التعاقد مع نيمار

وعن أنباء التعاقد مع نيمار علق تشافي: "ظهور اسم نيمار كمرشح للقدوم فاجأني.هو ليس ضمن مخططاتنا، أكن له تقديرا كبيرا لكنه ليس أولوية لنا. هناك أسماء أخرى ضمن خططنا"

وأكمل تشافي: "في دوري الأبطال، لم ننافس بشكل جيد والظروف التي كانت لدينا فيها أصعب مجموعة في السنوات الأخيرة. كانت الخسائر ملحوظة أيضا لكنها ليست عذرا، علينا أن نتطور وننافس بشكل أفضل".

واختتم تشافي تصريحاته قائلًا: "كمدرب، لا يمكنك الحصول على عطلة. نحن الآن نخطط، وعلى الناس أن تتفهم وضعيتنا الاقتصادية الصعبة. سنرى لأي مدى يمكننا تعزيز الفريق، فأنا متحمس لنقاتل على الألقاب".

تابع موقع تحيا مصر علي