عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العاصفة بدأت.. سحب رعدية وأمطار تضرب القاهرة وتحذير عاجل من الأرصاد الجوية

السحب الرعدية الممطرة
السحب الرعدية الممطرة على القاهرة الكبرى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه تتمركز السحب الرعدية الممطرة على القاهرة الكبرى وشرق البلاد وشمال الصعيد ومناطق من الأسكندرية؛ يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التى تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم 

وقالت الأرصاد الجوية، أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية الي تحرك السحب الرعدية شرقا لتؤثر علي مدن القناة والسواحل الشرقية والمدن المطلة علي خليج السويس وسيناء؛؛، واستمرار تأثيرها علي القاهرة والوجة البحري والدلتا بالكامل وشمال الصعيد يصاحبها الرعد والبرق وتتساقط منها الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي مختلف المناطق السابق ذكرها. 

وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الرمال المثارة والاتربة الناتجة عن نشاط الرياح الجنوبية والرياح الهابطه من السحب الرعدية، وتستمر هذه الأجواء حتي الغد.

السحب الرعدية علي شمال البلاد

وأكدت الأرصاد الجوية، انه تمر البلاد بحالة من التقلبات الجوية حيث تتكون السحب الرعدية علي شمال البلاد من الساحل الشمالي حتي شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار ؛ كما تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للرمال والأتربة علي كافة الأنحاء ويبقي التحذير من الرياح الهابطه من السحب الرعدية التي تنخفض علي إثرها الرؤية الأفقية بشكل كبير علي الطرق. 

حيث تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير عادة نتيجة الرمال المثارة الناتجة عن الرياح الهابطه من السحاب الرعدية أو المنخفضات الحرارية والتدرج الكبير في الضغط الجوي.

اليكم بعض النصائح للمواطنين:

 وضع الكمامة علي الأنف والفم واذا لم يكن معاك كمامة في هذا الوقت لف منديل علي أنفك وفمك أو أي قطعة قماش ومن الأفضل أن تبللها قليلا.

احمي عينيك قدر الإمكان. 

حاول اللجوء إلى أي مكان والاحتماء من الأتربة ومن سرعات الرياح العالية .

نصائح الي قائدي المركبات 

تجنب القيادة أثناء انخفاض الرؤية الناتجة عن الرمال أو خلالها. ولكن إذا واجهت عاصفة ترابية ، فتحقق على الفور من حركة المرور حول مركبتك (من الأمام والخلف والجانب) وابدأ في تهدئة السرعة.

انسحب من الطريق بأمان ولا تنتظر حتي تدهور الرؤية الأفقية ويؤدي ذلك الي صعوبة الانسحاب وافعل 

هذا سريعا وأخرج  من الطريق السريع ولا تقف في اي حارة من حارات الطرق وانتظر حتى تتحسن الرؤية. 

يجب أن يكون سائقي المركبات على دراية خاصة بالظروف الجوية المتغيرة والسفر بسرعات منخفضة.

 يمكن أن تكون العواصف الترابية مخيفة ، لكنها عادة ما تمر بسرعة إلى حد ما ويمكنك العودة إلى طريقك مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي