عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 يونيو.. عرض فيلم كيرة والجن على منصة شاهد الإلكترونية

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

تستعد منصة شاهد الإلكترونية لـ عرض فيلم كيرة والجن، الذي يخوض بطولته الفنان كريم عبد العزيز إلى جانب الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، وذلك بداية من يوم 10 من شهر يونيو الجاري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل عرض فيلم كيرة والجن على منصة شاهد

فيلم كيرة والجن على شاهد

وكان قد حقق فيلم كيرة والجن نجاحات كبيرة خلال فترة عرضه في السينمات المصرية حيث وصلت إيراداته إلى 100 مليون جنيه، ليدخل ضمن قائمة الأفلام المحققة إكثر الايرادات في السينما المصرية.

وحصد فيلم كيرة والجن بعد عرضه في السينما على 10 جوائز، وهي: جائزة أحسن مكساج صوت للمهندس أحمد أبو سعد، جائزة الامتياز في التمثيل للفنان كريم عبد العزيز، جائزة أحسن مؤثرات بصرية للمخرج تامر مرتضي، جائزة أحسن ملابس لمصممة الأزياء ناهد نصر الله، جائزة أحسن ديكور للمهندس باسل حسام، جائزة أحسن موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه، جائزة أحسن تصوير لمدير التصوير أحمد المرسي، جائزة أحسن للمخرج مروان حامد، جائزة أحسن ممثلة دور ثاني للممثلة رزان جمال، جائزة أحسن فيلم عن عام 2022.

تفاصيل فيلم كيرة والجن

ويعد فيلم كيرة والجن من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب، وتدور أحداث العمل حول الأحداث التي  مرت على المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919.

وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

كريم عبد العزيز في حالة نشاط فني

من ناحية أخرى، يستعد كريم عبد العزيز لـ عرض فيلم بيت الروبي وذلك بداية من يوم 21 من شهر يونيو الجاري، والذي يخوض بطولته إلى جانب النجوم نور، وكريم محمود عبد العزيز وتارا عماد، تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

تابع موقع تحيا مصر علي