عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد حفل تسليم جائزة «الكرة الذهبية» 2023

تحيا مصر

أعلن الحساب الرسمي لـ جائزة «الكرة الذهبية» والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، موعد إعلان المرشحين للجائزة 2023، وكذلك موعد الحفل الذي سيتم تسليم الجائزة فيه.

أكثر من فاز بها 

ويعتبر ليو ميسي هو أكثر الفائزين بـ جائزة الكرة الذهبية، إذ فاز بها 7 مرات، في أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021، متفوقًا على أقرب ملاحقيه كريستيانو رونالدو صاحب الخمس كرات.  

ووفقًا للحساب الرسمي للجائزة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإنه سيتم إعلان المرشحين في 6 سبتمبر 2023، 30 مرشحًا للكرة الذهبية للرجال، 20 مرشحة للكرة الذهبية للسيدات، 10 مرشحين لجائزة ياشين، 10 مرشحين لجائزة كوبا، كما سيتم إعلان المرشحين لجائزة سقراطس، في 7 يوليو 2023، وهي جائزة تم استحداثها العام الماضي، ومخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في المشاريع المجتمعية والخيرية.

موعد حفل الكرة الذهبية 2023

وأخيرا سيكون حفل الكرة الذهبية والذي سيتم فيه الإعلان عن الفائزين بكل هذه الجوائز، يوم الإثنين 30 أكتوبر بمدينة باريس، وكان الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق، واتحاد جدة الحالي، هو آخر الفائزين بها، حيث كانت هذه هي المرة الأولى في مسيرته.

وداع بنزيما لجمهور ريال مدريد

وكتب كريم بنزيما عبر حسابة الرسمي"فيسبوك": “مشجعي مدريد، بعد سنوات عديدة، حان الوقت لأقول وداعاً من النادي الذي أصبح موطني، ريال مدريد، كان لي شرف ارتداء هذا القميص الأسطوري وتمثيل هذا النادي الشهير”.

وتابع بنزيما:" أنا ممتن للغاية إلى رئيسي وزملائي في الفريق والمدربين والموظفين وكل من شارك في مسيرتي المهنية في ريال مدريد".

وواصل بنزيما: " كان دعمكم وثقتكم غير المشروطين بي أمرًا حاسمًا لتطويري كـ لاعب وكـ رجل".

وأردف بنزيما: "على الرغم من أنني أغادر ريال مدريد، إلا أنني سأحمل دائما جزء من هذا النادي في قلبي سيظل ريال مدريد دائما جزء لا يتجزأ من حياتي وسأواصل متابعة نجاحات هذا الفريق الاستثنائي".

واختتم بنزيما كلماته قائلاً: "شكرًا لكم جميعًا على الحب والدعم الذي قدمتموه لي على مر السنين أقول وداعاً مع شعور عميق بالامتنان والوداع العاطفي".  

تابع موقع تحيا مصر علي