عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام مميزة تنتظر جوارديولا في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر غدًا

تحيا مصر

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، نظيره الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان الإيطالي بقيادة سيموني إنزاجي، المدير الفني للفريق، في المواجهة التي تجمع بينهما مساء غدٍ، السبت، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أتاتورك الأولمبي باسطنبول. 

النهائي الرابع لـ جوارديولا

ويعتبر هذا النهائي هو النهائي الرابع الذي يخوضه الإسباني بيب جوارديولا، طوال مسيرته الاحترافية كمدير فني، بعدما لعب هذا الدور مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011 وتوج باللقب، و2021 مع مانشستر سيتي وخسر المباراة.

والجدير بالذكر أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الحالي، هو المدرب الوحيد الذي خاض النهائي أكثر من جوارديولا بواقع 5 مرات.

سباقه مع المدربين

ويملك جوارديولا لقبين في دوري أبطال أوروبا حققهما عامي 2009 و2011، مثل 5 مدربين آخرين، وهم على النحو التالي:-

 البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لفريق روما الحالي، والسير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد، والألماني يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، والإسباني فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لفريق ريال مدريد السابق والمدرب التاريخي لمنتخب إسبانيا، وأوتمار هيتسفيلد.

تحطيم رقم زيدان

جوارديولا أمامه فرصة عظيمة إذا فاز باللقب الثالث في مسيرته التدريبية، فسوف يتساوى مع الفرنسي العبقري زين الدين زيدان كثاني أكثر المدربين تتويجًا باللقب، بعد كارلو أنشيلوتي، الذي ينفرد بالصدارة 4 مرات. 

سيصبح جوارديولا بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، إذ حقق 4 مدربين فقط سبق لهم التتويج مع فريقين مختلفين، وهم أنشيلوتي مع ريال مدريد الإسباني وإي سي ميلان الإيطالي، والبرتغالي جوزية مورينيو مع بورتو البرتغالي وفريق إنتر ميلان الإيطالي، والألماني يوب هاينكس مع بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني، وهيتسفيلد مع قطبي ألمانيا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند. 

وجاءت قائمة مانشستر على النحو التالي:- 

في حراسة المرمى: إيدرسون، أورتيجا، كارسون.

في خط الدفاع: كايل ووكر، روبن دياز، جون ستونز، ناثان آكي، إيمريك لابورت، جوميز، مانويل أكانجي، ريكو لويس.

في خط الوسط: كالفن فيليبس، جوندوجان، رودري، كيفين دي بروين، بريناردو سيلفا، بيروني.

في خط الهجوم: هالاند، جاك جريليش، جوليان ألفاريز، رياض محرز، فيل فودين، بالمر.     

تابع موقع تحيا مصر علي