عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحيل اقتراح النائب نشأت فؤاد عباس بشأن توصيل الصرف الصحى لمنطقتين بسوهاج.. الإثنين

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يوم الإثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح برغبة مقدم من النائب  نشأت فؤاد عباس، بشأن توصيل الصرف الصحى إلى منطقتى (الفخرانية، وقبلى البلد)، وتغيير مواسير المياه الاسبستوس إلى بلاستيك – مدينة طهطا- محافظة سوهاج.

تحيا مصر

قاطرة التنمية

وفي سياق أخر قال النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب، إن المحليات في مصر تمثل أهمية قصوى وموضوعها يحتاج عناية فائقة، فهى  قاطرة التنمية حيث أن في الوحدة المحلية سواء محافظة أو مركز أو مدينة أو قرية تشرف على كل إدارات الوزارات الخدمية والغير خدمية.

المجالس الشعبية المحلية

وأضاف أنها تمثل الحكومة أمام الجماهير ولذا فإنها تحتاج قيادات خاصة وعدت أعدادا حسنا وتدريبا، مشيرًا إلى أن  الحديث عن المحليات دائما يتبادر إلى الذهن لدى الشعب إلى انتخابات المجالس الشعبية المحلية لكن الحقيقة أن المجالس الشعبية المحلية هي الجزء الثاني كما ورد في الدستور والقانون وإنما الجزء الأول هو الوحدات المحلية سواء محافظة أو مركز أو مدينه أو قرية.

وتابع: نظراً لأهميتها فإن الدستور المصري الأخير 2019 قد نص عليها فى الفصل الثاني في الفرع الثالث من السلطة التنفيذية بعد رئيس الجمهورية والحكومة .

تابع موقع تحيا مصر علي