عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

تحيا مصر

توفى منذ  قليل، السياسي جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحدى المستشفيات.

وأعلن النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، منذ قليل، وفاة جورج إسحق عضو القومي لحقوق الإنسان، وكتب عبر صفحته الشخصية “فيسبوك”: قديس العمل الوطني جورد اسحق.. في ذمة الله.

يذكر أن جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد تعرض لوعكة صحية في الفترة الأخيرة و نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات.

القومي لحقوق الإنسان: التحرش ظاهرة عامة.. جريمة ليست موجهه للمرأة فقط

وكانت قد أكدت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب، أن التحرش ظاهرة عامة، وهي جريمة ليست موجهه للمرأة فقط، ولكنها مرتبطة بالحق فى الكرامة، وكل ما يحدث فى هذه الجريمة يمثل انتهاكا للكرامة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة النائب المستشار إبراهيم الهنيدي، أثناء مناقشة حول تعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والذي يتضمن تغليظ العقوبة مع وقوع الظرف المشدد حال قيام الجاني بارتكاب الجريمة فى مكان العمل أو فى إحدى وسائل النقل العام أو الخاص أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه.

وشهد الاجتماع تساؤلات حول كيفية التأكد من اتيان الفعل، لاسيما فى ظل إضافة التعديلات بشأن   ارتكاب جريمة التحرش أو التنمر داخل مكان العمل أو فى أحدى وسائل النقل العام وكذلك أستخدام الصور الإلكترونية.

إعداد تشريع لحماية الشهود والمبلغين لجريمة التحرش الجنسي

وأكد النواب أن الجريمة التحرش لم تعد تقتصر على النساء فقط وإنما طالت الرجال أيضا فى الآونة الأخيرة.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب، ضرورة صياغة التعديلات المقدمة من الحكومة بشأن تعديل قانون العقوبات، لتصبح التعديلات متوافقة مع الواقع الذى نعيشه.

وقالت: المبالغة فى تطبيق العقوبة يضع الأمر فى المنطقة الرمادية ويدفع القاضي إلى الإحجام عن التطبيق، خاصة فى عدم التحقق من أركان الفعل.

وتابعت: تطبيق روح القانون تشجع على تطبيق القانون، وللأسف فى مصر نواجه عملية تواطأ من المجتمع تجاه مرتكب جريمة التحرش وانتهاك حرمة المجني عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي