عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد وفيق: أهلي كانوا ضد دخولي المجال الفني يوسف شاهين أطلق عليا لقب الفلاح

أحمد وفيق
أحمد وفيق

كشف الفنان أحمد وفيق عن بدايته الفنية وموقف أهله من دخوله المجال الفني، كما تطرق بالحديث عن أفلام يوسف شاهين واختياره  له في أعماله.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات أحمد وفيق

أحمد وفيق: أهلي كانوا ضد دخولي مجال التمثيل

وقال أحمد وفيق خلال استضافته في برنامج بالخط العريض، والذي يعرض عبر قناة الحياة وتقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب: قرار دخولي الفن جه بعد ما سفرت للقاهرة، وقولت لأهلي هسافر القاهرة واشتغل في الفن وقاطعوني كلهم خاصةً والدي، ولكن والدتي كانت بتطمن عليا من وقت للتاني.

وتابع: كنت أسافر 250 كيلو من المنصورة للقاهرة من أجل أن أحضر بروفات الفنان محمد صبحي ومسرحه كان خط الوصل الذي جعلني أكمل في القاهرة، وكنت أنظر إلى جلال الشرقاوي ومحمد صبحي ويوسف شاهين باعتبارهم الأساتذة الكبار.

أحمد وفيق: يوسف شاهين أطلق عليا لقب الفلاح

وحكى الفنان احمد وفيق، كواليس اختيار المخرج الكبير يوسف شاهين له ليكون بطل فيلم سكوت هنصور، وقال: في بداية مشواري الفني كنت خجولا جدا لدرجة أن يوسف شاهين كان يقول أنني “باخبط على الثلاجة قبل أن أفتحها”، وأطلق علي لقب الفلاح لأنني معتز بالريف، وقال لمنتقدي سكوتي دا هيكون عفريت.

وأضاف وفيق: سبب دخولي التمثيل إنني لم أكن أعبر عن نفسي بشكل جيد على عكس الآن حاليا بقي عندي ثقة في النفس وقدرة على التعامل مع الناس وكنت متربي في عائلة محافظة.

واضاف وفيق: يوسف شاهين قال لي “خد اقرا اسكريبت فيلم سكوت هنصور وقالي فيه دورين هتلعب واحد فيهم وسابني وخرج وشوية دخل خالد يوسف قال لي مبروك هتبقي بطل الفيلم “وكنت بحسبه بيهرج وقلتله هنهرج”، وقالي انت بطل الفيلم وفيه إجماع على اختيارك ودي كانت أول مرة أقابل فيها الفنانة لطيفة وعمر خيرت، وانا مش بتخض من الكاميرا وكان عندي ثبات انفعالي وهذا أعجب يوسف شاهين.

أخر أعمال أحمد وفيق

يذكر أن آخر أعمال أحمد وفيق هو مشاركته في مسلسل جميلة والذي عرض في السباق الرمضاني المنقضي، وكان من بطولة: الفنانة ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبرى، يسرا اللوزى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، مدير التصوير وائل درويش.

تابع موقع تحيا مصر علي