عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: هذه نصيحتي للعرب.. وستكون الرغبة أهم من التكتيك غدًا

تحيا مصر

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن مباراة فريقه أمام إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، ويستضيف ملعب "أتاتورك" مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2022/23.

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا: "الفوز بدوري أبطال أوروبا حلم بكل تأكيد، قطعًا، عليك أن تمتلك دائمًا الجزء الصحيح من الهوس والرغبة لتحقيق الأشياء، الهوس كلمة إيجابية، إنه حلم بالنسبة لنا جميعًا".

وأضاف جوارديولا: "مانشستر سيتي المرشح المفضل؟ نحن نعلم مدى أهمية المنافسة، أنا لا أتحكم في ما لدى الناس من أراء، فقط أركز على ما يتعين علينا القيام به".

وواصل جوارديولا: "شاهدت العديد من مباريات إنتر لمعرفة ما يتعين علينا القيام به، في النهاية إنها مباراة كرة قدم، الفريق الذي يقدم أداء أفضل على مدى 95 دقيقة سيفوز، عبر التاريخ الإنتر أكبر منا، هذا ليس مهمًا، المهم هو غدًا في الساعة 10 مساءً بتوقيت إسطنبول علينا أن نقدم أفضل أداء ممكن".

ازدراء جمهور مانشستر سيتي

وعن إمكانية ازدراء مشجعي مانشستر سيتي لنشيد يويفا قبل المباراة، ومطالبة إيلكاي جوندوجان للجماهير بتكرار الأجواء الإيجابية التي حدثت قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قال جوارديولا: "أتفق مع جوندوجان، إنه يوم للاحتفال".

وأكد جوارديولا: "يوم سعيد بالنسبة لمشجعي مانشستر ومشجعي إنتر، عليك كمشجع الاحتفال بوجودك هنا، ما حدث في الماضي هو الماضي، إنها منافسة رائعة، ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونحن ندعم ما يفعلونه دون قيد أو شرط، لن نطلق صيحات الاستهجان مرة أخرى ونستمتع".

واستطرد جوارديولا: "لست هنا لمناقشة متوسط أهداف هالاند، ليس لدي شكوك تجاهه، غدًا سيكون مستعدًا لمساعدتنا في الفوز بدوري الأبطال".

نصيحة جوارديولا للعرب 

وعندما سُئل عن المبادئ الأساسية وراء نجاحه ورغبة العديد من الشباب العرب في اتباعه كنموذج، قال: "أمتلك لاعبين جيدين، كان لدي ميسي في الماضي، ولدي هالاند الآن، هذا هو نجاحي، أنا لا أمزح".

وأوضح: "نحن معًا فريق قوي، لدينا نفس الفكرة، كل مدرب ناجح لديه مهارات قوية ولاعبين جيدين، لم يسجل أي مدرب أي هدف".

وعن الدروس التي تعلموها من نهائي 2021 والخسارة أمام تشيلسي، قال: "أود أن أخبركم بالدروس ولكني لا أعرف، إنها مباراة مختلفة، لقد مر عامين، وهناك لاعبين مختلفين، قبل موسمين ما خططنا له هو محاولة تقديم مباراة جيدة ضد تشيلسي، لم ينجح الأمر، يقول الناس أن القرارات كانت خاطئة".

واستمر: "لدي خطة غدًا، إذا نجحت سيكون الأمر جيدًا، نحن جاهزون وسيقدم اللاعبون كل شيء، اتباع الخطة يعطي الاستقرار، في لحظات معينة عليك العودة إلى الخطة، من أجل الأمان ومعرفة ما يتعين علينا القيام به، هناك لحظات تصبح المباريات مجنونة، إذا ساءت الأمور، نضع المزيد من المهاجمين، أو ندافع عن شيء ما في اللحظة الأخيرة".

واستدرك: "هناك لحظات لا توجد تكتيكات، فقط الرغبة، يعتمد الأمر على المباراة، هم يعتمدون على الضغط العالي، أونانا حارس رائع، وهناك باستوني في جهة اليسار، هناك ارتباط قوي لديهم بالمهاجمين، والقدرة على التمريرات الإضافية، علينا أن ندافع أمام ذلك، لا أعرف كيف، يصعب علينا مواجهة خمسة مدافعين، نحاول إيجاد حل يكون أكثر فاعلية".

تابع موقع تحيا مصر علي