عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمعية المؤلفين والملحنين تحذر من استغلال مصنفات أعضائها دون تصريح

جمعية المؤلفين والملحنين
جمعية المؤلفين والملحنين _ أرشيفية

حذرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين برئاسة الدكتور مدحت العدل، خلال بيان ضد أي جهة تستغل أغاني وموسيقى أعضائها دون الحصول على تصريح وإذن منها. 

تحيا مصر يرصد بيان جمعية المؤلفين والملحنين. 

بيان جمعية المؤلفين والملحنين

وقالت في بيانها: تحذر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين “الساسيرو” أي شركة إنتاج أو وكالة إعلانات أو شركات الخدمة الرقمية والمنصات بجميع أشكالها، أو أي جهة أخرى تقوم باستخدام واستغلال أغاني وموسيقى أعضائها من الكتالوج المصري والأجنبي.

تصريحات جمعية المؤلفين والملحنين

وتابع البيان: قبل أن تعود إلى الجمعية للحصول على التصاريح اللازمة أو إرشادكم لأصحاب الحقوق إن لم تكن الحقوق للجمعية، وحتى لا يتم التحايل من قبل بعض الجهات للحصول على حقوق أعمال لا يمتلكونها.


وأوضحت الجمعية في بيانها أنها تحتفظ لنفسها بحق العودة وتوجيه المسائلة القانونية، واتخاذ اللازم على من يتعدى على حقوق أعضائها.

وكانت نعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين «الساسيرو»، ببالغ الحزن الفنان محمد النادي الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد أن أثرى الحياة الغنائية والفنية بمئات الأغنيات.

وتقدم مجلس الجمعية برئاسة الدكتور مدحت العدل، نيابة عن الأعضاء بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

موقف جمعية المؤلفين والملحنين من أزمة منير الوسيمي 

أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين بيانا للإعلان عن موقفها من المشكلة التي نشبت بين الملحن منير الوسيمي، والفنان مصطفى كامل عضو الجمعية، بسبب تصريحات الوسيمي التليفزيونية التي نال منها من سمعة "كامل"، بحسب البيان.

وجاء في البيان أنه "بناء على شكوي مقدمه من الفنان مصطفى كامل عضو الجمعية العمومية، وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرا من تصريحات للأستاذ منير الوسيمي (قناة اليوم)، وهي التصريحات التي يعتبرها مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) مسيئة للجمعية وتاريخها العريق ومبادئها الأصيلة التي توارثناها جيلا بعد جيل".

وتابع البيان: "وفي هذا الخصوص، نؤكد أن الأستاذ منير الوسيمي لم يكن نائبا لرئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية (الحب الحقيقي) وحتى خمس سنوات كامله من صدورها كما ادعي، علاوة على أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان مابين عام ١٩٩٠ وعام ١٩٩٥ بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات، وإنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية "الحب الحقيقي" للشاعر الكبير صلاح فايز، وأغنية "الحب الحقيقي" للشاعر الكبير مصطفى كامل، فهو تشابه في اسم الأغنية فقط، ولم يتخذ مجلس الإدارة آنذاك قرارا بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفى كامل ولم يتم طرده كما ادعى الأستاذ منير الوسيمي".

وأكمل: "ومن ثم يؤكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) على خطورة الزج باسم الجمعية في مثل تلك الادعاءات وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع من يتقدم لها من المبدعين ويقوم بطردهم وهو ما يتنافى مع دور ورسالة الجمعية في احتضان مبدعي مصر وهو ماترفضه الجمعية، ومجلس إدارتها جملة وتفصيلا منذ إطلاقها قبيل ٧٨ عاما وحتى اليوم".

تابع موقع تحيا مصر علي